نتيجة الشهادة السودانية 2020 - 2021

الجمعة 15 يناير 2021 01:11 م / بتوقيت القدس +2GMT
نتيجة الشهادة السودانية 2020 - 2021



الخرطوم / سما

كشف مصدر مسؤول في وزارة التربية والتعليم السودانية، اليوم الجمعة، حقيقة ما يتم تداوله عبر وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي حول تحديد موعد إعلان نتيجة الشهادة السودانية 2020 - 2021.

وأكدت المصدر المسؤول الذي رفض الكشف عن هويته أنه كان من المقرر إعلان نتائج الشهادة السودانية 2020 يوم السبت الموافق 15 يناير / كانون ثاني 2021، لكن تم تأجيل ذلك؛ بسبب الأحداث الحالية.

نتيجة الشهادة السودانية 2020: اضغط هنا أو اضغط هنا أو اضغط هنا

وحسب المصدر، فإنه سيتم إعلان نتيجة الشهادة السودانية خلال الفترة القادمة وليس يوم غد السبت؛ نتيجة الخلافات الراهنة داخل أروقة وزارة التربية والتعليم؛ بسبب قضية المناهج وعدم وجود وزير حاليا.

وكان مجلس الوزراء السوداني قد أصدر قرارا بوقف العمل بالمناهج الدراسية الجديدة؛ بسبب وجود بعض الأخطاء في محتواها، الأمر الذي أدى إلى خلافات شديدة، أعقبها اعتراض وزير التربية محمد أمين التوم.

نتائج الشهادة السودانية 2020:

وأفاد المصدر بأن الوزير التوم لا يزاول عمله داخل وزارة التربية والتعليم، موضحا أنه ينتظر رد الحكومة السودانية على بيانه حول تفاصيل وحيثيات وقف العمل بالمناهج التي تم إقرارها الفترة المنصرمة.

وأثار قرار استقالة ععمر القراي مدير المركز القومي للمناهج في وزارة التربية ضجة واسعة اعتراضا على قرار مجلس الوزراء، ما أدى إلى تعثر كل الترتيبات الجارية لإعلان نتيجة الشهادة السودانية.

ولا تزال وزارة التربية تلتزم الصمت حول نتيجة الشهادة السودانية 2020، علما أن آخر تصريح لها كان للتأكيد على إنتهاء جميع أعمال التصحيح والفرز ورصد الدرجات ونسب النجاح والرسوب كافة.