افضل المواقع للمحتوى التعليمي والديني على الإنترنت

الإثنين 23 نوفمبر 2020 04:35 ص / بتوقيت القدس +2GMT
افضل المواقع للمحتوى التعليمي والديني على الإنترنت



في ظل الفقر الشديد في المحتوى الديني والتعليمي على الانترنت وفي ظل ظهور العديد من المواقع الغير موثوقة كان ظهور موقع فكرة وكذلك موقع رؤية أمر حتمي في ظل السعي المستمر لإثراء المحتوى العربي الرقمي على الانترنت.

ولعل أهم تِلك المواقع هو موقع فكرة الذي تم إطلاقة بشكل رسمي في اواخر عام 2017 حيث أصبح منذ ذلك الحين واحد من أبرز المواقع العربية في المجالات العلمية والدينية والثقافية وكذلك المعرفية حيث تطرق لجميع المجالات التي تهم القارئ من أجل زيادة الوعي .

وفي ظل السعي الشديد قام مسؤولي موقع فكرة بإطلاق المنصة الثانية وهي رؤية في اوائل عام 2021 وذلك من أجل أشباع المحتوى الرقمي على الانترنت حيث يقوم الموقع بتقديم مقالات ذات جودة عالية وموثقة من خلال طريقة عرض سهلة ومبسطة تسهل على الزائر البحث عن كل ما يريدة في الموقع.

ويقوم الموقع ايضًا بتقديم العديد من المقالات الخدمية من خلال شروحات للخدمات الالكترونية في البلاد العربية من خلال شرح كيفية التواصل مع المصالح الحكومية والإدارات وكذلك الوزارات المختلفة وذلك من أجل تسهيل الامور على الزائر ومعرفة الاوراق المطلوبة لذلك.

ويعتبر قسم التعليم هو واحد من أهم الاقسام التي سنتحدث عليها خلال مقالنا حيث أكد المهندس خالد عبد المالك ان رغبته في تطوير منظومة التعليم عبر الانترنت كأنت هدفه الاول منذ إطلاقة موقع فكرة حيث تم وضع خطة لتقديم شروحات لجميع الدروس وكذلك الاجابة على جميع الاسئلة في المناهج العربية عبر مراحل التعليم المتدرجة المختلفة.

وتقديم ايضًا مقالات خاصة بمواضيع التعبير والابحاث وكذلك الإذاعات المدرسية بالاضافة الى قسم خاص بتعلم اللغات الاجنبية المختلفة بالاضافة الى اقسم خاصة بإساليب التعليم المختلفة التي تهم الطالب والمدرس معًا بالاضافة الى قسم خاص بالشهادات والكورسات.

وسنجد القسم الطبي في الموقع يضم العديد من الاقسام الهامة مثل "فوائد الأغذية الصحية وكذلك زراعة الشعر وكذلك  دليل المستشفيات وكذلك  دليل الأدوية وكذلك المرأة الحامل وكذلك اللياقة البدنية وكذلك  العلاج بالاعشاب وكذلك  السعرات الحرارية وكذلك الرجيم".

أمّا عن القسم الآخر المهم هو قسم تردد القنوات الذي يضم ترددات للقنوات العربية والعالمية على الاقمار الصناعية المختلفة بالاضافة الى طريقة ضبط كل تردد ويقوم فريق خاص بمتابعة الترددات وتغيراتها بشكل يومي والرد على استفسارات الزوار حول التردادات وكيفية تنزيل القنوات بسهولة.

ولا يقف موقع فكرة عند هذا فقط حيث يضم قسم قسم خدمات البنوك طريقة فتح حساب في جميع البنوك العربية وكذلك متابعة الفوائد الخاصة بالشهادات بالاضافة الاوارق المطلوبة ودليل شامل لعنواين وأرقام الفروع للبنوك العربية في جميع البلدان العربية.

ويضم ايضًا الموقع قسم خاص بخدمات شركات الاتصال الذي يضم شروحات لجميع الشركات داخل مصر والسعودية والكويت وكذلك خدمات شحن الرصد ومعرفة الرصيد.