غانتس غاضب من "تجاهل" نتنياهو له أمام الكاميرات (شاهد)

الإثنين 29 يونيو 2020 10:17 ص / بتوقيت القدس +2GMT
غانتس غاضب من "تجاهل" نتنياهو له أمام الكاميرات (شاهد)


القدس المحتلة / سما /

ظهر وزير الحرب الإسرائيلي بيني غانتس، خلال الاجتماع الأسبوعي للحكومة غاضبا، بعدما بدا وكأن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو تجاهل رغبته في التحدث لوسائل الإعلام.


وقالت القناة (12) الإسرائيلية إن نتنياهو وعندما أنهى حديثه، أشار رجاله للمراسلين والصحفيين الموجودين بالقاعة أن بإمكانهم المغادرة، إيذانا بانتهاء الجزء المخصص للتغطية الإعلامية من اجتماع الحكومة.


ولفتت إلى أن ذلك حدث رغم إخطار غانتس رجال نتنياهو، برغبته في الحديث أمام وسائل الإعلام قبل نحو ربع ساعة من بدء الاجتماع.


وأضافت أن غانتس أدرك وقتها أنهم لم يسمحوا له بالحديث، وتوجه لأحد المقربين من نتنياهو يدعي "أشير" ونظر إليه بعصبية، فيما أخبره الأخير أنه لم يتم إخطاره سوى الآن برغبته (غانتس) في الإدلاء بتصريح.


ورد غانتس غاضبا بحسب المصدر ذاته "الآن فقط أخبروك؟ لقد طلبت الحديث منذ ربع ساعة".


وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع مصور، يُظهر نتنياهو وهو ينهي حديثه لوسائل الإعلام، فيما تعتلي نظرات الدهشة والغضب غانتس الذي كان يجلس على مقربة منه.

يشار إلى أن غانتس وهو وزير الحرب ورئيس الوزراء البديل، كان قد تحدث لوسائل الإعلام خلال اجتماعات سابقة للحكومة، فيما لم يتحدث في جلسات أخرى.

من جانبه، علق يائير لبيد زعيم المعارضة الإسرائيلية، على الواقعة في تغريدة على تويتر ساخرا "حتى بالنسبة لي ليس من العدل أن يسخر بيبي (نتنياهو) من غانتس أمام الكاميرات، يمكن القيام بذلك بعيدا عن الأعين".