غزة : لا اصابات اليوم ومخاوف حقيقية من تسجيل حالات جديدة بفيروس كورونا

السبت 06 يونيو 2020 02:08 م / بتوقيت القدس +2GMT
غزة : لا اصابات اليوم ومخاوف حقيقية من تسجيل حالات جديدة بفيروس كورونا


غزة / سما /

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة ان المختبر المركزي فيها اجرى 23 عينة جديدة خلال الاربع وعشري ساعة الماضية ولم تسجل اصابات جديدة.

واوضحت ان عدد العينات المشتبهة التي تم فحصها بلغ 11025 حالة منها 10955 عينة سلبية و 70 عينة ايجابية توفي حالة واحدة منها، وشفيت 41 حالة فيما لا تزال 28 حالة نشطة في مشفى العزل بمعبر رفح .

وأكدت في بيان لها انها تتابع الحالة الصحية ل 601 حالة في عشرة مراكز للحجر الصحي لم تظهر عليها اعراض المرض.

ولفت إلى أن انتشار المرض في مصر بشكل متسارع يزيد من حالة الضغط على القطاع في ظل عودة عالقين جدد، مشيرًا إلى أن الإصابات الأخيرة التي سجلت ووصل عددها 51 حالة، كانت من ضمن آخر دفعة قادمة من مصر.

من جهته قال أشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة في غزة، اليوم السبت، إن هناك مخاوف حقيقية من تسجيل إصابات جديدة بفيروس كورون ما في حال عودة عالقين جدد إلى القطاع.

وأوضح القدرة في تصريحات لإذاعات محلية بالقطاع، أن منحنى تفشي الوباء بالمناطق المجاورة لغزة، يُبقي الخطر قائمًا خاصةً مع إمكانية عودة عالقين جدد عبر منافذ ومعابر القطاع.

 

وتوقع الناطق باسم الصحة أن يكون عدد المصابين بالفايروس من بين العائدين، لغزة، كبيرًا.

وبين أن الوزارة تعمل على إنهاء استضافة جميع المواطنين في مراكز الحجر وفق البوتوكول المعتمد، وإعادة تأهيل وتعقيم المراكز لتكون جاهزة لاستقبال عائدين جدد في حال تم إعادة فتح المعابر مجددًا بداية الشهر المقبل كما هو متوقع.

وأكد القدرة عدم تسجيل أي إصابة جديدة بفيروس كورونا.

وبشأن ما يتناقل حول زيارة السفير القطري محمد العمادي لغزة، وإمكانية نقله للحجر الصحي، قال القدرة "هناك إجراءات واضحة، وهناك تقييم واضح من قبل الجهات الحكومية ووزارة الصحة بشأن ذلك".