الحكومة: تسجيل إصابتين جديدتين بكورونا في قرية بدو و7 إصابات في قطاع غزة

الأربعاء 25 مارس 2020 11:35 م / بتوقيت القدس +2GMT
الحكومة: تسجيل إصابتين جديدتين بكورونا في قرية بدو و7 إصابات في قطاع غزة



غزة / سما /

أعلن المتحدث الرسمي باسم الحكومة، إبراهيم ملحم ، تسجيل إصابتين جديدتين بفيروس (كورونا) في قرية بدو شمال غرب  القدس وسبع إصابات في قطاع غزة.

وقال المتحدث في بيان صدر عنه في ساعة متأخرة من ليلة الأربعاء/ الخميس: إن الإصابتين الجديدتين هما لابن الفقيدة الذي يعمل في إسرائيل، وعمره (37 عاماً، وعمه البالغ من العمر (57 عاماً).

وأضاف: "تجري الطواقم الطبية مسحا لعدد من أفراد العائلة في البلدة وهم خمسة أشقاء يعملون في إسرائيل يعتقد بإصابتهم بالفيروس .

كما و أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، مساء الأربعاء، تسجيل سبع حالات جديدة بفيروس (كورونا) المستجد، وذلك من أشخاص خالطوا الحالتين السابقتين.

وقالت الوزارة، في بيان صحفي :"حرصاً من الوزارة على إطلاع شعبنا على المعلومات الهامة وبشفافية عالية وفي أسرع وقت تُعلن وزارة الصحة أنه قد تم تسجيل سبع حالات جديدة بفيروس كورونا ممن خالطوا الحالتين السابقتين"

وأضافت الوزارة:" الحالات السبعة من رجال الأمن الذين  كانوا محجورين في نفس مركز الحجر ولازالوا في الحجر ولم يغادروه ولم يختلطوا بأحد خارج المركز". 

وتابعت: "تؤكد وزارة الصحة بصورة قاطعة أنه لم يتم تسجيل أي حالة من داخل القطاع وأن ما تم اكتشافه كان في أحد مراكز الحجر".

 ويرتفع  بذلك إجمالي الإصابات منذ ظهور الوباء في فلسطين إلى 73 إصابة، تعافى منهم 17 مصاباً في مدينة بيت لحم.