عريقات: ما يروج حول سحب مشروع القرار المقدم لمجلس الأمن عار عن الصحة ولا أساس له

الإثنين 10 فبراير 2020 06:28 م / بتوقيت القدس +2GMT
عريقات: ما يروج حول سحب مشروع القرار المقدم لمجلس الأمن عار عن الصحة ولا أساس له


القدس المحتلة / سما /

صرح أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات أن ما يروج حول سحب مشروع القرار المقدم من المجموعة العربية وحركة عدم الانحياز لمجلس الأمن عار عن الصحة ولا أساس له.

وأضاف عريقات، مساء اليوم الاثنين، "أن مشروع القرار موزع ولا زال قيد التداول، وعندما تنتهي المشاورات ونضمن الصيغة التى قدمناها دون انتقاص أو تغيير لثوابتنا سيتم عرضه للتصويت، علمًا أن مشروع القرار لم يطرح بالورقة الزرقاء للتصويت حتى يقال إنه جرى سحبه. وسيلقي سيادة الرئيس محمود عباس كلمته أمام مجلس الأمن غدا في العاشرة صباحًا بتوقيت نيويورك، الخامسة مساءً بتوقيت فلسطين .

وكانت مصادر اعلامية عربية ودولية قد أفادت، مساء اليوم الاثنين، بأن السلطة الفلسطينية تراجعت عن طلب التصويت  في الأمم المتحدة على قرار حول "صفقة القرن"

وبحسب فضائية سكاي نيوز، كشفت مصادر دبلوماسية مساء يوم الإثنين، أن فلسطين تراجعت عن طلب التصويت في الأمم المتحدة على قرار حول خطة ترامب للسلام.

وقالت قناة الجزيرة القطرية، انه تم تأجيل التصويت في مجلس الأمن على مشروع قرار بشأن عملية السلام (صفقة القرن) بالشرق الأوسط إلى أجل غير مسمى.

#BREAKING Palestinians withdraw request for Security Council vote on US Mideast plan: diplomats pic.twitter.com/g7jBUngiZP

— AFP news agency (@AFP) February 10, 2020

يتبع