ردا على صفقة ترامب.. رويترز: "داعش" يهدد إسرائيل بعمليات كبيرة "في قادم الأيام"

الإثنين 27 يناير 2020 04:10 م / بتوقيت القدس +2GMT
ردا على صفقة ترامب.. رويترز: "داعش" يهدد إسرائيل بعمليات كبيرة "في قادم الأيام"


القدس المحتلة / سما /

حث تنظيم "داعش"، في تسجيل صوتي نقلته "رويترز" يوم الاثنين، أتباعه والمسلمين عموما على مهاجمة اليهود والمستوطنات، وإفشال خطة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للسلام في الشرق الأوسط.

وقال المتحدث أبو حمزة القرشي في التسجيل ومدته أكثر من 37 دقيقة، إن زعيم التنظيم الجديد، أبا إبراهيم الهاشمي القرشي، "عزم... على مرحلة جديدة ألا وهي قتال اليهود واسترداد ما سلبوه من المسلمين".

وأضاف أنه "لا زالت عيون أجناد الخلافة في كل مكان على بيت المقدس"، متعهدًا بهجمات كبيرة "في قادم الأيام". ودعا التنظيم إلى إفشال "صفقة القرن".

وفي نهاية تشرين الأول/ أكتوبر، أعلن التنظيم تعيين أبا إبراهيم الهاشمي القرشي ليخلف زعيمه السابق أبو بكر البغدادي، الذي قتل في نهاية تشرين الأول/ أكتوبر في عملية عسكرية أميركية في محافظة إدلب في شمال غربي سورية.

وفقد التنظيم الإرهابي العام الماضي كافة المناطق التي سيطر عليها في سورية والعراق وطبق فيها قواعده المتشددة، إلا أن خلاياه النائمة لا تزال ناشطة في البلدين، كما في دول أخرى في المنطقة العربية وفي إفريقيا وآسيا.

يأتي ذلك، في وقت يعقد فيه الرئيس الأمريكي في واشنطن اجتماعين منفصلين مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وزعيم المعارضة بيني غانتس، حيث من المنتظر أن يكشف تفاصيل خطته للسلام في الشرق الأوسط.

وكان الناطق الرسمي باسم رئاسة السلطة نبيل أبو ردينة، قال الأحد، إن القيادة ستعقد سلسلة اجتماعات على كافة المستويات، للإعلان عن رفضها القاطع لأي تنازل عن القدس.

وبحسب رويترز، فإن القيادة الفلسطينية ستدرس الخيارات كافة بما فيها مصير السلطة الوطنية، وإن "صفقة ترامب" لن تطبق دون موافقة الشعب الفلسطيني.