غزة تحت القصف

8 شهداء من عائلة واحدة في مجزرة جديدة بغزة

الأربعاء 13 نوفمبر 2019 08:00 ص / بتوقيت القدس +2GMT
8 شهداء من عائلة واحدة في مجزرة جديدة بغزة


غزة / سما /

استشهد 8 مواطنين فلسطينيين من عائلة واحدة، فجر اليوم الأربعاء، جراء قصف قوات الاحتلال لمنزلهم في منطقة البركة جنوب مدينة دير البلح وسط قطاع غزة.

وبحسب وزارة الصحة في قطاع غزة، فإن 12 مواطنًا أصيبوا بجروح متفاوتة جراء القصف الذي طال المنزل.

وأفاد مصدر طبي ، أن من بين الشهداء سيدتان و3 اطفال .

والشهداء هم: رسمي أبو ملحوس، ويسرى أبو ملحوس، ومريم أبو ملحوس، ومعاذ أبو ملحوس، و وسيم أبو ملحوس، والشهيد الطفل مهند أبو ملحوس.

وبذلك يرتفع عدد الشهداء منذ أول أمس الثلاثاء في قطاع غزة إلى 35 شهيدًا، بعد استشهاد شابين في قصف إسرائيلي مساء أمس، الأربعاء، فيما واصلت فصائل المقاومة إطلاق القذائف وزادت مداها لتصل إلى مدينة أسدود في ظل غارات متجددة يشنها جيش الاحتلال.

في الجانب الإسرائيلي، أعلن جيش الاحتلال أنه رصد إطلاق نحو 360 قذيفة صاروخية من القطاع منذ أمس، وأن معظمها منذ أمس سقط في مناطق مفتوحة أو أسقط بواسطة "القبة الحديدية"، فيما أصيبت إسرائيلية بجراح وصفت بالمتوسطة في مدينة عسقلان جراء سقوط قذيفة.

تعليق العمل بالمدارس والجامعات والبلديات

وبسبب استمرار العدوان الإسرائيلي على القطاع، أعلنت الجامعات الفلسطينية في قطاع غزة تعليق العمل فيها وإلغاء الامتحانات حتى إشعار آخر، قررت وزارة التربية والتعليم مواصلة تعطيل العمل في المدارس الحكومية والخاصة والتابعة لوكالة غوث وتشغل اللاجئين.

كما قررت بلدية غزة تعليق الدوام الإداري في البلدية، مع استمرار تقديم الخدمات الأساسية للمواطنين وبقاء لجنة الطوارئ في حالة انعقاد دائم.