قصف اسرائيلي لمجموعة من الشبان شمال قطاع غزة

السبت 17 أغسطس 2019 09:14 م / بتوقيت القدس +2GMT
قصف اسرائيلي لمجموعة من الشبان شمال قطاع غزة


القدس المحتلة/سما/

زعمت القناة العبرية "20" ان 3 فلسطينيين على الاقل استشهدوا في قصف لطائرات ودبابات الاحتلال لمجموعة شبان فلسطينيين قرب السلك الفاصل شمال شرق قطاع غزة.

  وكانت وسائل اعلام عبرية ذكرت مساء السبت ان دفعة من الصواريخ اطلقت مساء اليوم من قطاع غزة صوب مستوطنات غلاف غزة جنوب الدولة العبرية.

وقال جيش الاحتلال ان منظومة القبة الحديدية اعترضت 3 صواريخ فيما سقطت صواريخ اخرى في مناطق مفتوحة.

وتعرض مرصد للمقاومة شمال قطاع غزة، ليلة السبت إلى قصف إسرائيلي، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات فيما قال ناطق باسم جيشش الاحتلال ان طائرات مروحية اطلقت النار صوب مجموعة من الشبان الفلسطينيين شمال قطاع غزة دون الادلاء بمزيد من التفاصيل فيما فرضت الرقابة العسكرية تعتيما على تفاصيل الحدث فيما تحدثت انباء فلسطينية عن شهداء في المكان .

وأفاد شهود عيان بأن طائرات مروحية ودبابات قصفت هدفا شمال قطاع غزة .

وأشار الشهود إلى أن قوات الاحتلال أطلقت قنابل إنارة بكثافة في أجواء السياج الأمني شمال قطاع غزة.

وبشكل رسمي أكد الجيش الإسرائيلي عن رصد إطلاق 3 صواريخ من غزة تم اعتراض 2 منها.

وذكرت قناة 13 العبرية، أن شظايا صاروخ يعتقد أنه للقبة الحديدية سقط على منزل في سديروت وأدى لإصابة مستوطنين بحالة من الهلع، وتضرر المنزل.

وذكرت نجمة دواد الحمراء إصابة 6 مستوطنين بالهلع في سديروت

من جهته قال اوفير لفشتاين رئيس مجلس "شعر هنغب" ان سياسة التسهيلات التي تنتهجها الحكومة تجاه غزة فشلت وانه لن يسمح باستمرار هذا الوضع " وجدنا انفسنا اليوم في الملاجئ مرة اخرى وعلى الحكومة تغيير سياستها جاه القطاع".  

وكانت صافرات الإنذار انطلقت مساء اليوم السبت، في المستوطنات الإسرائيلية في غلاف قطاع غزة فيما هرع المستوطنون الى الملاجئ. يتبع -