ستيرلينج يعلق على الهتافات العنصرية التي تعرض لها أمام تشيلسي

الأحد 09 ديسمبر 2018 01:22 م / بتوقيت القدس +2GMT
ستيرلينج يعلق على الهتافات العنصرية التي تعرض لها أمام تشيلسي


وكالات / سما /

قرر رحيم ستيرلينج نجم مانشستر سيتي التعليق على الهتافات العنصرية التي تعرض لها من جماهير تشيلسي خلال المباراة التي جمعت الفريقين يوم أمس السبت وانتهت بفوز البلوز بهدفين نظيفين.

وأعلن نادي تشيلسي في الساعات الماضية عن فتح تحقيق بشأن الهتافات العنصرية التي تعرض لها ستيرلينج من بعض المشجعين بسبب لون بشرته، وذلك ليتم محاسبة المتسببين في هذا الأمر.

وعلق ستيرلينج على هذه الواقعة عبر حسابه الرسمي على إنستجرام، متهماً الصحافة الإنجليزية بأنها السبب وراء العنصرية في الملاعب، وذلك لكونها تتعامل مع اللاعب الأبيض بطريقة مختلفة عن اللاعب صاحب البشرة السمراء على حد تعبيره.

وضرب ستيرلينج مثلاً لكيفية تعامل الصحافة مع اللاعبين ذو البشرة السمراء، مستشهداً بمقال نشرته صحيفة ديلي ميل البريطانية، والذي كان يركز على شراء نجمي مانشستر سيتي الشابين بيوت لأمهاتهم بمبالغ كبيرة جداً، وهما فيل فودين صاحب 18 عام وأدارابيويو الذي يبلغ 21 عام.

وقال ستيرلينج في بيانه “صباح الخير، أريد فقط القول أنني لست شخصاً أتحدث كثيراً، لكن عندما أشعر أنني بحاجة للإدلاء بوجهة نظري فسوف أتحدث”.

وتابع “فيما يتعلق بما حدث في لعبة تشيلسي، كما ترون من ردة فعلي، كان علي أن أضحك فقط، لأنني لا أتوقع شيء أفضل”.

وأضاف “مثلاً، لدينا لاعبان صغيران وبدءا مسيرتهما مع الفريق نفسه، كلاهما فعل الشيء الصحيح، وهو شراء منزل جديد لأمهاتهم اللواتي وضعن الكثير من الوقت والحب لكي يصلوا إلى هذا المستوى”.

وأنهى ستيرلينج حديثه “لكن انظروا كيف للصحيفة الورقية أن توصل رسالة بشأن دافع اللاعب الأسود ودافع اللاعب الأبيض، اعتقد أن هذا شيء غير مقبول على الإطلاق، اللاعبان أبرياء ولم يفعلا شيئاً خاطئاً، لكن يظهر هذا فقط بالطريقة التي تم فيها صياغة الخبر، هذا الشاب الأسود ينظر إليه في ضوء سيء، مما يساعد على تغذية العنصرية والسلوك العدواني”.