الجيش الإسرائيلي يعلن الحدود مع لبنان منطقة عسكرية مغلقة وتخوف من ردة فعل حزب الله

الثلاثاء 04 ديسمبر 2018 09:56 ص / بتوقيت القدس +2GMT
الجيش الإسرائيلي يعلن الحدود مع لبنان منطقة عسكرية مغلقة وتخوف من ردة فعل حزب الله


القدس المحتلة / سما /

أعلن الجيش الإسرائيلي، صباح اليوم الثلاثاء، الحدود الشمالية بين لبنان و"إسرائيل" منطقة عسكرية مغلقة.

ووفقاً لرئيس بلدية المطلة "دافيد أزولاي"، الجيش الإسرائيلي أعلن الحدود مع لبنان منطقة عسكرية مغلقة، وبلدة المطلة دخلت في واقع جديد مع بدء الحملة العسكرية "درع الشمال".

وقال "أزولاي" إننا في هذه المرحلة نعتمد على قوات الجيش، ونسير وفق الضرورات الأمنية، وسنبلغ سكان البلدة بأي جديد.

من جانبه أعرب رئيس شعبة الاستخبارات السابق في الجيش الإسرائيلي "عاموس يدلين"، عن تخوفات إسرائيلية من رده فعل حزب الله اللبناني على عملية "الردع الشمالي"، والتي تستهدف أنفاقه المخترقة للحدود الإسرائيلية.

وأشار يدلين، إلى أن عملية "الدرع الشمالي" ضرورية ومهمة لأمن "إسرائيل"، وأن الهدف منها الكشف عن أنفاق حزب الله وتدميرها، خشية من استخدامها من قبل الحزب واحتلال بلدات إسرائيلية واقعة قرب الحدود.

وأضاف، "لا يوجد سبباً للتصعيد إن قام الجيش بتدمير الأنفاق الواقعة داخل الأراضي "الإسرائيلية"، ولكن هناك تخوفات لدى الجيش الإسرائيلي من إمكانية تفسير حزب الله للعملية على انها عمل عدائي ضد لبنان، وبالتالي تستوجب الرد ومن ثم الدخول في مواجهة شاملة.

يشار إلى أن الناطق باسم الجيش الإسرائيلي، أعلن صباح اليوم، بدء حملة عسكرية واسعة النطاق أطلق على العملية "الدرع الشمالي" علي الحدود مع لبنان بحجة الكشف عن أنفاق بناها حزب الله وتصل لداخل "إسرائيل".