تعرفى على أسباب إهمال الرجل للمرأة بعد الزواج

السبت 24 نوفمبر 2018 11:34 ص / بتوقيت القدس +2GMT
تعرفى على أسباب إهمال الرجل للمرأة بعد الزواج


وكالات / سما /

أسباب إهمال الرجل للمرأة بعد الزواج مختلفة و يرى أطبّاء في علم النفس وخبراء في العلاقات الأسريّة أنّ أسباباً كثيرة تدفع الرجل للتغيّر بعد الزواج وعدم الاهتمام بامرأته كما كان في السابق، منها:

 
-الملل

تعتمد الطبيعة البشريّة على الانجذاب للأشياء في البداية، لكن مع مرور الوقت تفقد حماستها، وهكذا الزوج ينجذب في بداية الزواج إلى أمور جديدة ومختلفة عمّا كان قبله، لتتحوّل فيما بعد إلى روتين يسوده الملل والمراوحة. المرأة تمتلك مفاتيح القضاء على هذا الملل، بإمكانها خلق أجواء متجدّدة في حياتها الزوجيّة لتجذب اهتمام شريك حياتها.

-المسؤوليّة

المسؤوليّة التي تقع على عاتق الزوج تحوّله إلى آلة، يستيقظ باكراً، يذهب العمل، ثمّ يعود منهكاً إلى منزله. هذا الانشغال الدائم يفضي به إلى تناسي مشاعر زوجته واحتياجاتها من الاهتمام.

-قلّة الاهتمام بالمظهر

عادة ما تهمل المرأة نفسها بعد الزواج بسبب المسؤوليّات الجديدة التي تثقل كاهلها من تدبير أمور منزلها، الحمل والإنجاب، رعاية أولادها وغير ذلك، ما ينعكس على شكلها الخارجيّ والنفسيّ وتصبح اهتماماتها ترتكز على هذه الأمور، فتغفل بأنّ الرجل يهتمّ للشكل قبل وبعد الزواج. عليها الاعتناء بنفسها سواء بملبسها، بشرتها، شعرها ... لتستحوذ على إعجاب زوجها دائماً.

-كثرة المشاكل

الأجواء الغير مريحة في المنزل تدفع بالرجل إلى التقليل من اهتمامه بزوجته، ليس هذا فحسب بل تحثّه على قضاء أكثر الأوقات خارج منزله، وهو نذير خطر على المرأة أن تقف عنده مليّاً.