المفوض العام لـ "أونروا" سيعلن غدًا خفض العجز المال للعام 2018

الأحد 18 نوفمبر 2018 11:58 ص / بتوقيت القدس +2GMT
المفوض العام لـ "أونروا" سيعلن غدًا خفض العجز المال للعام 2018


رام الله / سما /

أعلن الناطق الرسمي لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" سامي مشعشع، أن مفوض عام وكالة الغوث بيير كرينبول سيعلن غداً خفض العجز المالي.

وأوضح مشعشع لوكالة "وفا" الرسمية الأحد، أن المفوض العام سيعلن خلال اجتماعات اللجنة الاستشارية "للأونروا" برئاسة تركيا غدًا الاثنين، في المملكة الأردنية الهاشمية "البحر الميت"، أن حجم العجز المالي بعد التبرعات والتعهدات سيؤدي إلى خفضه الى اقل من 64 مليون دولار.

وكان المفوض العام لـ (أونروا) قال في حديث للصحفيين عقب اتخاذ الأمم المتحدة سلسلة قرارات لصالح فلسطين السبت، إن المنظمة تمكنت من تجاوز أزمة التمويل الخانقة التي نجمت عن قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب وقف تمويلها. واعتمدت أونروا على ميزانية قدرها 1,2 مليار دولار (مليار يورو) للعام 2018 لكنها واجهت فجوة قدرها 446 مليون دولار عندما أعلنت إدارة ترامب أنها ستقطع الدعم عن الوكالة الأممية.

وقال بيير كرينبول للصحافيين في جنيف إن الوكالة ردت على الضغوطات المالية "غير المسبوقة" التي تعرضت لها عبر السعي للحصول على دعم من الدول الأعضاء في الأمم المتحدة فجمعت بذلك 382 مليون دولار لتقلص العجز لهذا العام إلى 64 مليون دولار فقط.

وأعرب عن أمله في تقليص الفجوة أكثر خلال الأسابيع المقبلة.