صور: 7 شهداء واصابة المئات في الجمعة الـ 26 من مسيرات العودة شرق قطاع غزة

الجمعة 28 سبتمبر 2018 04:29 م / بتوقيت القدس +2GMT
صور: 7 شهداء واصابة المئات في الجمعة الـ 26 من مسيرات العودة شرق قطاع غزة



غزة/سما/

 استشهد طفلان وخمسة شبّان برصاص الاحتلال شرق غزة وخانيونس، فيما أصيب نحو 506 متظاهرين بجروح مختلفة، في الجمعة الـ27 من مسيرات العودة المستمرّة للشهر السادس، والتي حملت اسم "جمعة انتفاضة الأقصى".

وقالت وزارة الصحة إنّ الطفل محمد نايف الحوم (14 عامًا) استشهد إثر إصابته برصاصة في الصدر شرق البريج، فيما استشهد إياد خليل أحمد الشاعر (20 عامًا) شرق غزة، ومحمد وليد هنية (24 عامًا)، ومحمد بسام شخصة (24 عامًا) شرق غزة، نصار عزمي مصبح (12 عامًا)، ومحمد علي انشاصي (18 عامًا)، شرق خانيونس، ومحمد أشرف العواودة (26 عامًا) شرق البريج.

وأشارت الوزارة إلى أنّه تم تحويل 210 إصابات للمستشفيات، بينهم 90 إصابة بالرصاص الحيّ، وثلاث إصابات خطيرة، وإصابة حرجة جدًا، لافتةً إلى أنّ من بين الإصابات 35 طفلًا، وأربع سيّدات وأربعة مسعفين أحدهم بالرصاص، وصحفيان.

وقال جيش الاحتلال الذي نفذ غارات جوية استهدفت نقطة رصد تابعة لحماس، إنّ 20 ألف فلسطيني تظاهروا على حدود غزة اليوم.

هذا ودعت الهيئة الوطنية لمسيرات العودة وكسر الحصار الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية وسكّان الداخل المحتل للانخراط في المسيرات.

واكدت الهيئة استمرار المسيرات حتى رفع الحصار عن قطاع غزة.

وجددت تمسّك شعبنا بحقه الثابت في القدس عاصمة فلسطين، وفي ذكرى الانتفاضة التي تزامنت مع يوم الجمعة الذي ينتفض به الفلسطينيون على الحدود الشرقية لقطاع غزة مؤكدين فيه على كامل حقوقهم الغير قابلة للتصرف، وفي مقدمتها حق تقرير المصير وإقامه دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

مظاهرات السياج الفاصل
وداع الشهيد
السياج الفاصل غزة
مظاهرات العودة 3
مظاهرات العودة 2
مظاهرات
مظاهرات 1
إصابات مظاهرات العودة
اصابات مظاهرات العودة
مظاهرات العودة
مظاهرات العودة 1
الشهيد مصبح
اعلان عائم