السيسي يلتقي نتنياهو على هامش اجتماعات الأمم المتحدة

الإثنين 24 سبتمبر 2018 07:52 ص / بتوقيت القدس +2GMT
السيسي يلتقي نتنياهو على هامش اجتماعات الأمم المتحدة


القدس المحتلة / سما /

يلتقي الرئيس عبد الفتاح السيسي برئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، يوم الأربعاء المقبل، على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، حسبما أفاد كاتب مقرب من الرئاسة المصرية.

وكتب رئيس مجلس إدارة مؤسسة "أخبار اليوم"، ياسر رزق، المملوكة للدولة، المتواجد في نيويورك، بعنوان "ماذا وراء قمة الليلة مع ترامب ولقاء الأربعاء مع نتنياهو"، ونشرته الصحيفة في عدد اليوم الإثنين.

وأشار رزق إلى ازدحام جدول أعمال السيسي باللقاءات مع قادة دول يمثلون مختلف قارات العالم، من دون تفاصيل.

وتابع قائلا إن "أبرز بنود أجندة زيارة الرئيس هذا العام، هي القمة المرتقبة التي ستجمعه الليلة مع الرئيس الأميركي دونالد ترامب، ثم اللقاء المهم المقرر أن يتم يوم الأربعاء المقبل بينه وبين رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو".

ولم تعلن الرئاسة المصرية عن لقاء سيجمع السيسي ونتنياهو في نيويورك.

وحال إتمام اللقاء سيكون الثاني العلني بين السيسي ونتنياهو، منذ تولي السيسي حكم مصر في حزيران/يونيو 2014، والأولى في الولاية الثانية للسيسي (2022:2018).

وفي أيلول/سبتمبر 2017، التقى السيسي، نتنياهو، في بنيويورك، لبحث عملية السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين، وذلك على هامش اجتماعات الأمم المتحدة أيضا آنذاك.وبحث في المحاولات لاستئناف المفاوضات وإبرام صفقة إقليمية التي من شأنها أن تطبع العلاقات ما بين دول عربية وإسرائيل.