شهيدان برصاص الاحتلال في غزة وثالث في القدس المحتلة

الثلاثاء 18 سبتمبر 2018 05:31 م / بتوقيت القدس +2GMT
شهيدان برصاص الاحتلال في غزة وثالث في القدس المحتلة


غزة/سما/

استشهد الشاب محمد يوسف شعبان عليان 26 عاما وهو من سكان مخيم من قلنديا  برصاص الاحتلال النار  في منطقة المصرارة بمدينة القدس المحتلة بزعم محاولة طعن .

وذكرت مصادر محلية ان  قوات الاحتلال فتحت نيرانها باتجاه احد الشبان واسقطته أرضا وأغلقت المنطقة ومحيط الحادث بالكامل

وافادت طواقم الهلال الاحمر ان قوات الاحتلال منعت طواقمها من الوصول للشاب   بالقدس .

في قطاع غزة استشهد فلسطينيان واصيب العشرات بجراح في مواجهات مع قوات الاحتلال الاسرائيلي قرب معبر بيت حانون -ايرز شمال القطاع .

وقالت مصادر محلية ان فلسطينيين اثنين استشهدا واصيب عشرات اخرين  برصاص الاحتلال الاسرائيلي في تظاهرة حاشدة قرب حاجز بيت حانون - ايرز شمال قطاع غزة، مساء اليوم الثلاثاء.

وأفادت وزارة الصحة بغزة ان  الشهيدين هما محمد احمد ابو ناجي (34 عاما) ، وأحمد محمد محسن عمر" (20 عامًا).

وكان قد وصل الالاف من اهالي قطاع غزة الى معبر بيت حانون "ايرز" شمال القطاع تلبية لدعوة من الهيئة العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار.  

ونقلت الحافلات الاف المواطنين للمشاركة في التظاهرة المنددة بالحصار الاسرائيلي ورفعوا اعلام فلسطين ونددوا بالجرائم الاسرائيلية المتواصلة ضد قطاع غزة.   وافادت مصادر محلية بان 4 مواطنين اصبوا بالرصاص اثر اطلاق قوات الاحتلال الاسرائيلي النار صوب المئات من الذين تقدموا نحو حاجز 5-5 وهو الحاجز الاخير قبل الوصول الى الحدود الشمالية لقطاع غزة.

ونقلت سيارات الاسعاف المصابين الى المشفى الاندونيسي شمال قطاع غزة فيما بدأ جنود الاحتلال باطلاق قنابل الغاز صوب المتظاهرين.  

يتبع -