الدوري الإنجليزي يطالب بعدم وضع قيود بسبب الانفصال عن الاتحاد الأوروبي

الخميس 06 سبتمبر 2018 11:07 ص / بتوقيت القدس +2GMT
الدوري الإنجليزي يطالب بعدم وضع قيود بسبب الانفصال عن الاتحاد الأوروبي


وكالات / سما /

بدأت رابطة أندية الدوري الإنجليزي الممتاز “البريميرليج” العمل من أجل تفادي وضع قيود على سوق تعاقد الأندية مع اللاعبين الأوروبين من قبل الحكومة ، وذلك قبل ستة أشهر تقريباً على انفصال المملكة المتحدة عن الاتحاد الأوروبي.

ووفقاً لصحيفة “دي تلجراف” فإن الدوري الإنجليزي يدعو الحكومة لعدم فرض قيود على التوقيع مع اللاعبين الأجانب وسط مخاوف شعبية بحدوث ذلك.

وخلال محادثات مع الحكومة واتحاد كرة القدم دعت رابطة الأندية إلى إعفاء الأندية من أي قواعدة جديدة تحد من وصول اللاعبين الأوروبيين بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وأضاف المصدر أن حصول ذلك يعني يجب أن يجبر الأندية الإنجليزية على ضم لاعبين دوليين كبار في السن أو دفع مبالغ كبيرة لمنحهم رخصة العمل ، وهذا الأمر سيؤثر على الأندية الصغيرة أكثر بكثير من الكبيرة.

وأشار المصدر إلى الأبحاث التي أجراها عالم البيانات لوري شو من جامعة هارفرد ، والتي لفتت إلى وجود 591 لاعباً من أصل 1022 لاعباً لم يكن سيحصل على تصريح عمل.

وتتضمن القائمة عدداً من نجوم الكرة في البريميرليج من بينهم الإسباني سيسك فابريجاس والجزائري صاحب الجواز الفرنسي رياض محرز ولاعب الوسط الفرني نجولو كانتي والفرنسي بول بوجبا والإسباني جيرارد بيكيه عندما كانوا صغاراً في السن.