برشلونة يدفع أول قيمة من المتغيرات في صفقة كوتينيو

السبت 01 سبتمبر 2018 12:55 م / بتوقيت القدس +2GMT
برشلونة يدفع أول قيمة من المتغيرات في صفقة كوتينيو



وكالات / سما /

ذكرت صحيفة سبورت الإسبانية أن فيليب كوتينيو استوفى أول شروط العقد التي تلزمبرشلونة بدفع مبلغ مالي لنادي ليفربول بحسب تفاصيل الصفقة التي عقدت بين الطرفين في يناير الماضي.

 

وتعاقد برشلونة مع فيليب كوتينيو مقابل 120 مليون يورو في الميركاتو الشتوي، بالإضافة إلى 40 مليون يورو كحوافز ومكافآت متوقفة على بعض الشروط القابلة للتحقيق.

أول هذه الشروط هو خوض اللاعب 25 مباراة رسمية مع برشلونة في مختلف البطولات، وقد وصل كوتينيو بالفعل لهذا الرقم في مباراة بلد الوليد يوم الأحد الماضي التي انتصر بها البرسا بهدف نظيف.

وأوضحت الصحيفة في تقريرها أن برشلونة سيدفع أول جزء من مبلغ المتغيرات، والذي يبلغ 5 ملايين يورو، وتبقى 35 مليون يورو من المبلغ الإجمالي.

وأضاف التقرير أن النادي الكاتالوني سيتوجب عليه أيضاً دفع 20 مليون يورو عندما يخوض اللاعب 100 مباراة رسمية، و10 ملايين يورو إذا تأهل النادي لدوري أبطال أوروبا خلال الفترة الممتدة من موسم 2017-2018 وحتى 2022-2023، وإذا حقق البرسا اللقب في هذه الفترة يحصل ليفربول على 5 ملايين يورو إضافية.

وبالنظر إلى هذه الشروط فإن جميعها قابل للتحقيق بسهولة، وربما الشرط الأخير المتعلق بالفوز بلقب دوري أبطال أوروبا هو الوحيد الذي لن يكون تحقيقه سهلاً، وبالتالي فإن صفقة كوتينيو ستصل بالنهاية إلى 160 مليون يورو، فهي مجرد مسألة وقت.

اعلان عائم