السفير المصري لدى فلسطين: لا يمكن أن نتخلى عن دورنا الداعم للقضية والقيادة الفلسطينية

الخميس 30 أغسطس 2018 07:33 م / بتوقيت القدس +2GMT
السفير المصري لدى فلسطين: لا يمكن أن نتخلى عن دورنا الداعم للقضية والقيادة  الفلسطينية


رام الله/سما/

اطلع محافظ الخليل كامل حميد، سفير جمهورية مصر العربية لدى دولة فلسطين عصام الدين عبد الحميد، على أوضاع المحافظة جراء انتهاكات الاحتلال.

وأثنى حميد، خلال لقائه السفير المصري، اليوم الخميس، في مقر المحافظة، على دور مصر التاريخي الداعم للقضية الفلسطينية، وهي حامية ظهر القيادة الفلسطينية.

وقدم شرحا عن الأوضاع العامة في محافظة الخليل وما تشهده من اعتداءات متواصلة وممنهجة من قبل المستوطنين على المواطنين وممتلكاتهم في جميع أرجاء المحافظة، خصوصا في البلدة القديمة والحرم الإبراهيمي وشارع الشهداء والمناطق المحاذية لجدار الفصل العنصري والمستوطنات.

وقال: "نأمل في تعاون اقتصادي أكبر مع محافظة الخليل، وأن يستمر الدور المصري الداعم والمساند للقضية الفلسطينية".

من جهته، قال السفير: "لا يمكن أن تتخلى مصر عن دورها الداعم والمساند للقضية الفلسطينية وللنظام السياسي الفلسطيني والقيادة الفلسطينية بقيادة الرئيس محمود عباس، والاتصالات والاجتماعات مع القيادة الفلسطينية مستمرة والفترة المقبلة ستشهد العديد من الاجتماعات وكثافة في الاتصالات، لأن هذه المرحلة تشكل خطورة كبيرة على القضية الفلسطينية".

وأضاف: "سعيد جدا بزيارتي لمحافظة الخليل ولقاء المحافظ بالرغم من كل الاجراءات الإسرائيلية إلا أن الخليل تشكل ثقلا اقتصاديا، ونتمنى أن يكون التعاون كبيرا بين الخليل والقاهرة".