رئيس "القدس المفتوحة" يلتقي ممثل بولندا لدى فلسطين

الثلاثاء 29 مايو 2018 12:42 م / بتوقيت القدس +2GMT


رام الله / سما /

التقى رئيس جامعة القدس المفتوحة، يوم الثلاثاء الموافق ، في مكتبه برام الله، ممثل جمهورية بولندا لدى فلسطين (أليكساندرا ماكيب)، لمناقشة آخر المستجدات في مجال التعاون بين الجامعة ونظيراتها في بولندا.

ورحب أ. د. عمرو بماكيب، وأكد احترام شعبنا وتقديره لبولندا لمواقفها المساندة لحقوق شعبنا في سعيه للانعتاق من الاحتلال وإقامة دولته المستقلة. 

وأعرب أ. د. عمرو عن استعداد "القدس المفتوحة" للتعاون مع الجامعات البولندية في مختلف المجالات بما يضمن تحقيق أكبر فائدة ممكنة للطلبة الفلسطينيين والبولنديين.

وقال إن التعليم في فلسطين، وبخاصة في جامعة القدس المفتوحة، شهد قفزات نوعية، وتمكن من تحقيق إنجازات كبيرة على الرغم من عراقيل الاحتلال، مستعرضاً تطور الجامعة وانتشارها على مستوى الوطن، ومؤكداً أن نهج التعليم المدمج الذي انتهجته "القدس المفتوحة" أضحى أحدث الأساليب العصرية التي تبنتها أرقى الجامعات العالمية، مبيناً أن الجامعة وفرت أحدث الوسائل لإسناد العملية التعليمية التي كان آخرها إطلاق فضائية "القدس التعليمية".

إلى هذا، شكرت ماكيب رئاسة الجامعة على استقبالها، مبينة أن بولندا عانت خلال الحرب العالمية الثانية من احتلال استهدف قطاعات الحياة كافة، وبخاصة التعليم، إلا أن الجامعات المفتوحة لعبت دوراً كبيراً في الحفاظ على المسيرة التعليمية التي كانت إحدى أهم وسائل محاربة الاحتلال. 

وأكدت ماكيب وجود علاقة جيدة بين البلدين إلى جانب التاريخ النضالي المتشابه، مبينة أن البلدين تتعاونان في مجالات عدة، غير أن التعاون على المستوى التعليمي بحاجة إلى مزيد من العمل، ثم اقترحت أن تشكل رئاسة الجامعة وفداً رسمياً للاطلاع على الجامعات البولندية.

حضر الاجتماع نواب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية أ. د. سمير النجدي، وللشؤون الإدارية د. مروان درويش، وللشؤون المالية د. عصام خليل، ومساعد رئيس الجامعة لشؤون المتابعة د. آلاء الشخشير، ومساعد رئيس الجامعة لشؤون الطلبة أ. د. محمد شاهين، وعميد كلية الإعلام د. شادي أبو عياش، ومديرة دائرة العلاقات العامة أ. سلافة مسلم، ومنسقة العلاقات الخارجية أ. لينا أبو هلال.