"التعاون" تطلق جوائزها للعام 2018 لدعم الإنجاز والتميّز بقيمة 370 ألف دولار

الأحد 06 مايو 2018 02:04 م / بتوقيت القدس +2GMT


رام الله / سما /

أعلنت مؤسسة التعاون عن إطلاق جوائزها السنوية للعام 2018، وهي سبع جوائز قيمتها 370 ألف دولار أميركي، بواقع 50 ألف دولار لكل جائزة، باستثناء جائزة المعلم، التي تبلغ قيمتها 70 ألف دولار. وأشارت المؤسسة في بيان صحفي، اليوم الأحد، أن جوائز التعاون تأتي لتكمل رسالة المؤسسة، وتحاكي هويتها وقيمتها، لرسم صورة مشرفة لثقافة الانجاز وتشجيع وتمكين المؤسسات والأفراد والشباب الفلسطينيين على التميّز والابداع في عملهم وعطائهم لفلسطين.

وأوضحت، إن هذه الجوائز تأتي لتكريم وتحفيز وتقدير للمؤسسات التي حققت إنجازات فريدة، وساهمت في عملية النمو الاجتماعي، والاقتصادي، والثقافي لشعبنا الفلسطيني، وللأفراد الرياديين، والمبدعين، والمبادرين لخدمة فلسطين، وهي تأكيد على أن شعبنا الفلسطيني قادر على تحقيق الإنجازات العظيمة، بالرغم من كل الصعوبات والتحديات

ووزعت التعاون جوائزها لعام 2017 نهاية الشهر الماضي، وذلك في حفل في مدنية البيرة، وعبر الفيديو كونفرنس مع قطاع غزة ولبنان، بحضور العديد من الشخصيات الاعتبارية، والمؤسسات الاهلية، والافراد من الشباب، والمعلمين المبدعين.

يذكر أن هذا العام يصادف مرور 15 عاما على تأسيس جوائز التعاون، والتي أطلقت لأول مرة في العام 2003 بجائزة واحدة، ومنذ ذلك العام صرفت التعاون مليون و700 الف دولار أمريكي، حصلت 29 مؤسسة، و41 مبادرة و11 مدرسة على جوائز التعاون وشارك 112 عضوا في لجان التحكيم المختلفة، وهي لجان خارجية تطوعية محايدة من أفراد مشهود لهم بالتخصصية والخبرة في مجال الجائزة.

وشملت قائمة بجوائز التعاون 2018 الآتي:

جائزة التعاون للقدس- جائزة المرحوم راغب الكالوتي للتنمية المجتمعية في القدس " للقدس نعمل".

جائزة التعاون للشباب- جائزة منير الكالوتي للشباب الفلسطيني الريادي "لغدٍ أفضل ... نبدع"

جائزة التعاون للتعليم- جائزة نبيل هاني القدومي للتميز في التعليم "مدارس متميزة لمستقبل مشرق"

جائزة التعاون لغزة- جائزة فلك وعبد الكريم كامل الشوا للمؤسسات المجتمعية "لأجل غزة".

جائزة التعاون للإنجاز- جائزة المرحوم نعيم عبد الهادي" سنكون يوماً ما نريد". للقطاع الثقافي

جائزة التعاون للمعلم المتميز- جائزة منير الكالوتي ومؤسسة هاني القدومي للمنح الدراسية "ابداع معلم ... نهضة وطن".

جائزة التعاون للتميز بالقطاع الصحي - جائزة المرحوم الحاج أحمد أبو غزالة "لمبادرات صحية متميزة". في مجال "التصدي للأمراض المزمنة وغير السارية".

ونوهت في ختام بيانها، إلى أن هذا العام يصادف مرور 35 عاما على تأسيس "التعاون"، وهي مؤسسة سويسرية مسجلة كفرع في فلسطين، تأسست عام 1983، وتعمل في فلسطين وفي مخيمات الشتات الفلسطينية في لبنان، وتنفذ مشاريعها التنموية والإغاثية، ضمن سبعة برامج رئيسية، التعليم، والتنمية المجتمعية، وتمكين الشباب، ودعم الأيتام، والثقافة، واعمار البلدات التاريخية، والمتحف الفلسطيني.