«التايم» الأميركية تختار الملك «سلمان» كأحد الزعماء الأكثر تأثيرا في العالم

السبت 21 أبريل 2018 04:28 م / بتوقيت القدس +2GMT
«التايم» الأميركية تختار الملك «سلمان» كأحد الزعماء الأكثر تأثيرا في العالم


واشنطن/وكالات/

اختارت مجلة «التايم» الأميركية خادم الحرمين الشريفين الملك «سلمان بن عبدالعزيز»، أحد الزعماء الأكثر تأثيراً في العالم، من بين 11 زعيما عالميا.

وذكرت «وكالة الأنباء السعودية» أن العاهل الأردني الملك «عبدالله الثاني» أكد في مقال تعريفي نشرته المجلة، أن خادم الحرمين الشريفين الملك «سلمان بن عبدالعزيز» يتمتع بحنكة استثنائية، تؤهله بشكل فريد لقيادة المملكة العربية السعودية نحو المستقبل.

وأوضح ملك الأردن أن خادم الحرمين يطوع خبراته الواسعة وحكمته العميقة في هذه الأوقات الحرجة التي تمر بها المنطقة لرسم المسار إلى الأمام، ليس فقط بالنسبة إلى السعودية وشعبها، ولكن أيضاً بالنسبة للمنطقة والعالم برمته.

وقالت المجلة إن الملك «سلمان بن عبدالعزيز» عمل منذ سن مبكرة، جنبا إلى جنب مع معظم ملوك المملكة العربية السعودية في بناء بلاده، ويعود الفضل له شخصياً في بناء عاصمتها الرياض، لتكون مدينة عالمية حديثة».

وأضافت: «كما تفانى الملك سلمان بن عبدالعزيز في خدمة وحماية الدين الذي يحمله في قلبه وواجباته تجاه الأمة الإسلامية».

ونشرت المجلة، اليوم الخميس، قائمتها السنوية من الرجال والنساء في جميع قطاعات الحياة على مستوى العالم الذين تعتبرهم المجلة الأقوى تأثيرا في العالم. 

واختارت «تايم الأمريكية»، المستشارة الألمانية «أنجيلا ميركل»، ضمن 100 شخصية هي الأكثر تأثيرا في العالم. 

وتضمنت القائمة رئيس الوزراء الهندي «ناريندرا مودي»، ورئيسة البنك المركزي الأمريكي «جانيت يلين» وكذلك رائد الفضاء الأمريكي «سكوت كيلي»، والممثلة الأمريكية «ريس ويذرسبون»، والممثلة الأمريكية «كيم كردشيان». 

وعلق الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو على اختيار ميركل ضمن هذه الشخصيات المؤثرة في العالم، بقوله في معرض الإشادة بالمستشارة الألمانية، زعيمة التحالف المسيحي الديمقراطي: "تساءلت عما إذا كانت الثقة التي لا تتزعزع أم التفاني الألماني أم الحب الشديد للتفاصيل أم مزيج قوي من كل ذلك هو القوة الدافعة لميركل".