حسين الشيخ ينفي ما تداوله الإعلام العبري حول قطع رواتب الموظفين بغزة

الأحد 25 مارس 2018 07:51 م / بتوقيت القدس +2GMT
حسين الشيخ ينفي ما تداوله الإعلام العبري حول قطع رواتب الموظفين بغزة


غزة / سما /

نفى وزير الشؤون المدنية، عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، حسين الشيخ، ما تم تداوله في الإعلام العبري، مساء اليوم الأحد، فيما يخص رواتب الموظفين في قطاع غزة. 

وقال الشيخ، إن ما نشره الإعلام العبري، عار عن الصحة، ويندرج في اطار حرب الاشاعات وترويجها، داعياً وسائل الإعلام لتوخي الدقة والحقيقة، ومطالباً المواطنين بأن لا ينجروا إلى الشائعات المغرضة.

وكانت مصادر إعلامية إسرائيلية، قالت أن السلطة الفلسطينية تنوي التوقف عن دفع رواتب موظفيها في قطاع غزة ابتداء من إبريل المقبل.

وقالت الصحفية دانا فايس مراسلة القناة الثانية عشر في تغريدة لها على "تويتر"، مساء الأحد، أن وزير هيئة الشؤون المدنية في السلطة حسين الشيخ أبلغ وزير المالية الإسرائيلي موشيه كحلون أن السلطة ستتوقف عن دفع رواتب موظفيها بغزة ابتداء من شهر إبريل المقبل.

وأوضحت أن كحلون ردّ على الشيخ، بالقول: "إن إسرائيل لن توافق أن تنفجر الخلافات الداخلية بين فتح وحماس في وجه "إسرائيل" وحذر من اتخاذ خطوات أحادية تؤدي لانفجار"، على حد قولها.

ومع هذا الإعلان، جددت الأجهزة الأمنية الإسرائيلية تحذيراتها للمستوى السياسي من انفجار وشيك بقطاع غزة بسبب الوضع الاقتصادي والإنساني، وأنه في حال فقد السكان قدرتهم على الاحتمال فسيكون هدفهم الأول إسرائيل.

    k