التنمية الاجتماعية توقع اتفاقيتين لشراء خدمات لذوي الاعاقة

الإثنين 18 ديسمبر 2017 01:46 م / بتوقيت القدس +2GMT


رام الله / سما /

وقعت وزارة التنمية الاجتماعية ممثلة بوزيرها الدكتور ابراهيم الشاعر مع جمعيتي بيت لحم العربية للتأهيل والجليل لرعاية والتأهيل المجتمعي لشراء خدمات للأشخاص ذوي الاعاقة والمسنين ممثلة برئيسيها عبد الرزاق مرعي أبو الهيجا ود. ادمون شحادة  اتفاقية شراء خدمات للأشخاص ذوي الاعاقة والمسنين ، ويأتي هذا في اطار التزام الوزارة بتنفيذ خططها الاستراتيجية الرامية الى تقديم خدمات الحماية والرعاية والتأهيل للأشخاص ذوي الاعاقة والمسنين وذلك لتنسيق والتعاون مع الجهات الرسمية وغير الرسمية لتسهيل حياة الأشخاص ذوي الاعاقة وتمكينهم من العيش الكريم.

واكد الوزير الشاعر حرص الحكومة الفلسطينية على تقديم خدمات الدعم والتأهيل لذوي الاعاقة والمسنين وتمكينهم من الاستخدام الأمثل للأجهزة المساندة .

وأضاف ان أجندة الحكومة الوطنية للأعوام القادمة تدعم قطاع ذوي الاعاقة والمسنين والأولويات الوطنية والسياسات.

مشيرا أن الاستثمار في المواطن الفلسطيني هو من أولويات الحكومة سواء على صعيد التمكين او الاندماج الاجتماعي وتطوير منظومة حماية ورعاية ذوي الاعاقة والمسنين

وبين الدكتور الشاعر ان توقيع اتفاقية شراء خدمة لذوي الاعاقة والمسنين هو انجاز للعمل الوطني الفلسطيني كما عبر الشاعر عن فخره لقوة المؤسسات من اول يم للاحتلال حيث حافظت على النسيج الاجتماعي ولعبت دورا محوريا في دعم الفئات المهمشة.