مظاهرة حاشدة في جباليا تنديدًا بمئوية بلفور

الجمعة 03 نوفمبر 2017 05:48 م / بتوقيت القدس +2GMT
مظاهرة حاشدة في جباليا تنديدًا بمئوية بلفور


غزة / سما/

شارك الاف الفلسطينيين في مظاهرة حاشدة دعت اليها حركة حماس في مخيم جباليا شمال قطاع غزة بمناسبة مرور 100 عام على إصدار وعد بلفور "المشؤوم"، تخللها حرق لصوره (وزير الخارجية البريطاني آرثر بلفور)، وصور رئيسة الوزراء البريطانية الحالية تيريزا ماي لافتخارها بتأسيس دولة "إسرائيل".

وانطلقت المظاهرة من مسجد العودة وسط المخيم وجابت شوارع المخيم، ورفع المتظاهرون لافتات تندد بدور بريطانيا التاريخي في معاناة الشعب الفلسطيني.

وأكد القيادي في حماس محمد أبو عسكر أن هذا الوعد مهما مضت عليه السنوات فإنه لن يغير في التاريخ، لأن فلسطين التاريخية لأهلها من العرب والمسلمين.

وشدد أبو عسكر أن الشعب الفلسطيني مستمر في حقه في الدفاع عن أرضه باستعمال جميع وسائل المقاومة والتي أقرتها المعاهدات والمواثيق والقوانين الدولية.

وفي سياق، آخر أدت الجماهير صلاة الغائب على 5 شهداء من سرايا القدس لم تتمكن طواقم الدفاع المدني من انتشال جثثهم من داخل النفق الذي استهدفه الاحتلال خلال الأسبوع الماضي.

وقال القيادي في حماس إن رجال الأنفاق يعلمون في باطن الأرض ليل نهار يشقون طريقهم نحو النصر والتمكين وتحرير بلادهم مؤكدا "أن المرحلة القادمة هي مرحلتهم، وأن وعد بلفور لن يدفنه إلا هؤلاء الرجال بأنفاقهم وبنادقهم وصواريخهم".