سيارات تحمل نمرة تسجيل فلسطينية ستنقل وفد الحكومة المكون من 130 شخصية لغزة

الإثنين 02 أكتوبر 2017 10:13 ص / بتوقيت القدس +2GMT
سيارات تحمل نمرة تسجيل فلسطينية ستنقل وفد الحكومة المكون من 130 شخصية لغزة


الحدث

كشف المتحدث الرسمي باسم هيئة الشؤون المدنية الفلسطينية وليد وهدان، اليوم الاثنين، أن الهيئة انهت كافة الترتيبات اللازمة لزيارة الوفد الحكومي إلى قطاع غزة.

وأكد وهدان لـ"الحدث"، أن هناك ترتيبات خاصة جرى تحضيرها لزيارة الوفد الحكومي المقررة اليوم الاثنين، إلى قطاع غزة، حيث ستنقل الوفد الحكومي سيارات فلسطينية تحمل نمرة تسجيل فلسطينية من رام الله مباشرة إلى قطاع غزة، مروراً بالأراضي المحتلة عام 1948.

وقال وهدان، إن الوفد الحكومي لم يغادر حتى الساعة مدينة رام الله (9:00) ومن المتوقع أن يغادر عند الساعة 10:00-10:30 صباحاً، ويضم الوفد نحو 130 شخصية من كافة الوزراء ورؤساء الهيئات وطواقم فنية وإدارية وعلى رأسهم رئيس الوزراء الفلسطيني د. رامي الحمد الله.

وأضاف وهدان، أن طاقم خاص من الشؤون المدنية في قطاع غزة سوف يكون بانتظار الوفد على حاجز "إيرز" في الجانب الإسرائيلي من أجل استقبالهم ومن ثم مرافقتهم إلى الجانب الفلسطيني، وهناك سوف يكون استقبال رسمي واسع بانتظار الوفد الحكومي يضم أكثر من 200 شخصية، من أعضاء لجنة مركزية وتنفيذية وقيادات فصائل وممثلين عن مؤسسات المجتمع المدني ومن كافة فئات المجتمع. 

في سياق متصل كشفت مصادر فلسطينية  أن حركة حماس وجهت الدعوة إلى مئة قيادي في الفصائل الوطنية والإسلامية وممثلي منظمات المجتمع المدني والأكاديميين والوجهاء والمخاتير لاستقبال وفد الحكومة برئاسة رامي الحمدالله، عند الثانية عشرة ظهراً أمام حاجز بيت حانون "ايرز" شمال القطاع.