التحقيق مع نتنياهو مجددًا بعد انتهاء الأعياء اليهودية

السبت 23 سبتمبر 2017 12:46 م / بتوقيت القدس +2GMT
التحقيق مع نتنياهو مجددًا بعد انتهاء الأعياء اليهودية


القدس المحتلة / سما /

من المقرر ان تحقق شرطة الاحتلال مجددا مع رئيس الوزراء الاسرائيلي ، بنيامين نتنياهو، بعد انتهاء الأعياد اليهودية منتصف أكتوبر/تشرين أول المقبل، في اتهامات موجهة له بالتورط بقضيتي فساد، بحسب صحيفة إسرائيلية.

ونقلت صحيفة "معاريف" العبرية عن آري هاري، وهو مسؤول كبير بالشرطة الإسرائيلية قوله، إن "الشبهات ضد نتنياهو تعززت بشكل كبير بعد الشهادات الأخيرة ضده".

بدوره، ذكر موقع القناة العبرية العاشرة، أن الشكوك تزداد ضد نتنياهو بتهمة "الاحتيال" وقد تصل إلى "الرشوة" بعد شهادة رجل الأعمال أرنون ميلتشين في الملف 1000 الخاص بتلقي هدايا مقابل تسهيل خدمات لرجال الأعمال.

وأشار الموقع إلى أن الشرطة ستحقق أيضا في تطورات "الملف 2000" الخاص بمحادثات نتنياهو مع مالك صحيفة "يديعوت أحرونوت" نوني موزيس.

وتحقق الشرطة الإسرائيلية مع نتنياهو منذ عدة أشهر، في قضيتين؛ الأولى حول التنفع من رجال أعمال، تضمنت حصوله وزوجته "سارة" على هدايا وتعرف باسم "الملف 1000".

والقضية الثانية حول عقد محادثات مع ناشر صحيفة "يديعوت أحرونوت"، أرنون موزس، للحصول على تغطية صحفية أفضل لأنشطة رئيس الوزراء، مقابل تقديم مشروع قانون ضد صحيفة "إسرائيل اليوم" المنافسة، وهي القضية المعروفة باسم "الملف 2000".