صور: اشارات ايجابية في ختام اجتماع مطول لوفد "فتح" مع مسؤولي المخابرات المصرية

السبت 16 سبتمبر 2017 09:15 م / بتوقيت القدس +2GMT
صور: اشارات ايجابية في ختام اجتماع مطول لوفد "فتح" مع مسؤولي المخابرات المصرية


صلاح جمعة

 انتهى مساء اليوم  اجتماع استمر لثماني ساعات بين وفد من حركة (فتح) ‏برئاسة عضو لجنتها المركزية ومسؤول ملف المصالحة في الحركة عزام الاحمد، ومسؤولي جهاز المخابرات المصرية برئاسة اللواء خالد فوزي.

‏ولم يدل وفد "فتح "بأي تصريحات بعد خروجه من الاجتماع، إلا أن رئيس الوفد عزام الأحمد أجرى بعض الاتصالات الهاتفية مع القيادة في رام الله لإطلاعها على نتائج هذا الاجتماع وما تمخض عنه من نتائج.

ولوحظ ‏أن هناك إرتياحا كبيرا عكسته الابتسامات على وجوه أعضاء الوفد الفتحاوي الذي يضم بالإضافة إلى عزام الأحمد، عضوي اللجنة المركزية لحركة (فتح) حسين الشيخ وروحي مفتوح، وسفير فلسطين في القاهرة جمال الشوبكي.

في سياق متصل كشف مصدر ان اجواء ايجابية ورغبة قوية من الجانب المصري لجهة الخروج بموقف بخصوص ملف المصالحة الفلسطينية بين حركتي فتح وحماس مضبفا ان الحديث هذه المره جدي جدا من الجانب المصري وعلى عجل للخروج بموقف بخصوص المصالحه".

وقال  ان حركة حماس وافقت على حل اللجنة الاداريه التي تدير قطاع غزة في محاولة لتمكين والسماح لحكومة  الوفاق الوطني  بتولي ادارة القطاع ".

وكانت حركة حماس قد أجلت مغادرة وفدها من القاهرة على أمل قبول وفد حركة فتح بما تم طرحه من قبل حركة حماس خلال حواراتها مع المسؤولين المصريين.

وكان وفد حركة  فتح  وصل الى العاصمة المصرية القاهرة  مساء امس الجمعة  في زيارة تستغرق يومين ويضم الوفد  ثلاثة من اعضاء اللجنة المركزية لحركة فتح وهم : عزام الحمد وروحي فتوح وحسين الشيخ.

22
23
860x484 (1)
24