اعتقال 13 مواطناً في الضفة من بينهم حاج وإغلاق مخارط وسرقة أموال

الأربعاء 06 سبتمبر 2017 08:29 ص / بتوقيت القدس +2GMT
اعتقال 13 مواطناً في الضفة من بينهم حاج وإغلاق مخارط وسرقة أموال


رام الله / سما /

شنت قوات الاحتلال، فجر اليوم الأربعاء، حملة مداهمات استهدفت عدة مناطق في مختلف أنحاء الضفة المحتلة، وتخللت الحملة اعتقالات في صفوف المواطنين.

وأصدر جيش الاحتلال بياناً أعلن فيه عن اعتقال 13 مطلوباً على حد زعم البيان.

ففي محافظة رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب يوسف عوض الطبال، من قرية عابود، فيما اعتقلت الشابين أيسر وثابت معروف من عين قينيا في الشمال الغربي، والشاب محمد يوسف من بيتين في الشمال الشرقي للمحافظة.

أما في الخليل، قامت قوات الاحتلال بمداهمة منازل المواطنين وسرقة ومصادرة الأموال والممتلكات بحجة أن مصدرها هو حركة حماس، حيث داهمت منزل الأسير المحرر سعد القواسمي، وصادرت مركبته الخاصة، كما وداهمت قوات الاحتلال منزل الأسير المحرر محمد عبيد، واعتقلته، واعتقلت أيضاً الشاب منجد جنيدي والحاج محمد موسى الرجوب من مدينة دورا، ويشار إلى أن اعتقال الحاج الرجوب تم أثناء عودته من أداء مناسك الحج على معبر الكرامة فجراً.

ولم تسلم محافظة جنين من حملة المداهمات والسرقة،  حيث داهمت قوات كبيره من جيش الاحتلال منزل المواطن مصطفى صادق عارضة، في عرابة، واحتجزت أفراد عائلته حتى الصباح وفتشت المنزل، ومن ثم قام أفراد من جيش الاحتلال بإغلاق ورشة الحدادة التابعة للعائلة بالشمع الأحمر، كما وتم مصادرة ثلاث مخارط كبيرة وماكنات لحام وآلات أخرى.

وفي نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب إسلام بلال المصري من حارة الشيخ مسلم، كما تمركز جنود الاحتلال في حي رأس العين وأمام مدرسة جمال عبد الناصر والمقبرة الغربية، وسط توارد أنباء عن انفجار عبوة ناسفة بجنود الاحتلال في البلدة القديمة.

وفي القدس، اعتقلت قوات الاحتلال محمد العربي من مخيم شعفاط بعد العبث بمحتويات منزله.