صور: رئيس الصليب الأحمر يجري اجتماعا مغلقا مع السنوار و رفض طلبه بلقاء الجنود الاسرائيليين

الثلاثاء 05 سبتمبر 2017 09:52 ص / بتوقيت القدس +2GMT
صور: رئيس الصليب الأحمر يجري اجتماعا مغلقا مع السنوار و رفض طلبه بلقاء الجنود الاسرائيليين


غزة / سما /

وصل صباح اليوم الثلاثاء رئيس اللجنة الدولية للصليب الاحمر "بيتر ماورير" لقطاع غزة عبر حاجز "ايرز" بيت حانون شمال القطاع .

وجرى اجتماع مغلق بين رئيس الصليب الاحمر وقائد حركة حماس في غزة يحيى السنوار .

من جانبه نقل المختص بالشؤون العربية في الإذاعة العبرية جال بيرغر،عن مصدر في حركة حماس، إن السنوار رفض طلب رئيس اللجنة الدولية للصيب الأحمر لقاء الأسرى الإسرائيليين في غزة.


وفي تصريحات إذاعية للمتحدثة باسم اللجنة الدولية للصليب الأحمر سهير زقوت، رفضت التعقيب حول ما إذا كانت الزيارة لها علاقة بالجنود الإسرائيليين الأسرى لدى حركة حماس، قائلةً: نترك الأمر لحديث رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر في مؤتمره الصحفي الذي سيعقده شرق القدس المحتلة في ختام زيارته التي سيلتقي خلالها مسؤولين فلسطينيين وإسرائيليين من بينهم رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو والرئيس الفلسطيني محمود عباس.


وكان "ماورير" التقى فور وصوله القطاع بعدد من المواطنيين المتضررين جراء الحرب الاخيرة على قطاع غزة.

وبعد ذلك سيلتقي بشرائح عدة ممن يقدم لهم الصليب الأحمر مساعدات انسانية من المزارعين والخياطين والاطباء وفي ختام زيارته لقطاع غزة سيلتقي بمقر الصليب الأحمر بعدد من أهالي الأسرى الفلسطينيين.

من جهتها قالت المنظمة في بيان لها :"ان زيارة السيد "بيتر ماورير"  ستسمر ثلاثة أيام وسلتقي خلالها مسؤولين على أعلى مستوى من السلطات على الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني في كل من القدس، ورام الله، وغزة، وتل أبيب لمناقشة عدة مواضيع تثير شواغل اللجنة الدولية. وسيُجري السيد "ماورير" أيضًا عددًا من الزيارات الميدانية لمعاينة الوضع في غزة والضفة الغربية". 

11
12
13
45
46
47
48
49
50
51