هل قطاع غزة خارج الحصة الاضافية للحج و تم استثنائها ؟

الأحد 20 أغسطس 2017 01:31 م / بتوقيت القدس +2GMT
هل قطاع غزة خارج الحصة الاضافية للحج و تم استثنائها ؟



غزة / سما /

اكد وزير الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطينية الشيخ يوسف ادعيس اليوم  الأحد، أن قطاع غزة جزء لا يتجزأ من أية حصة أو زيادة تحصل عليها فلسطين.

 ونفي  ادعيس الانباء التي يتم  تداولها حول استثناء غزة من عدد الألف حاج التي تم زيادتها على حصة فلسطين لهذا العام مؤكدا انها انباء  عارية عن الصحة.

 واضح ادعيس ان الجهات المختصة  تجري اتصالاتها مع الأشقاء في مصر، ومع السفارة الفلسطينية في القاهرة، ومع شركات النقل للتأكد من مدى إمكانية نقل حجاج غزة مباشرة إلى السعودية خلال موعد أقصاه ثلاثة أيام معربا عن أمله  بأن تسير الأمور على ما يرام وأن يلتحق المزيد من أبناء شعبنا من قطاع غزة  بالحجاج الفلسطينيين في مكة المكرمة.

وأعاد وزير الأوقاف التذكير بأن الألف حاج الذين تم إضافتهم لحصة فلسطين السبت، تم تقسيمهم على أساس حصول القدس على 40 بالمئة، والنسبة المتبقية يتم توزيعها على باقي المحافظات على أساس نسبة السكان، وبما يراعي العدالة وإنصاف جميع أرجاء الوطن

وكانت  وزارة الحج في المملكة العربية السعودية  ابلغت امس  السبت, وزير الأوقاف  الفلسطيني بزيادة حصة فلسطين من الحجاج هذا العام بالف إضافي، ليصبح العدد الإجمالي 7600، ويضاف إلى ذلك مكرمة خادم الحرمين الشريفين لأسر الشهداء والبالغة ألف حاج.

اعلان عائم