فيديو: اردنيون يتظاهرون احتجاجا على اغلاق الاقصى

السبت 15 يوليو 2017 07:37 م / بتوقيت القدس +2GMT
فيديو: اردنيون يتظاهرون احتجاجا على اغلاق الاقصى



القدس المحتلة / سما /

 "بالاقصى منعوا الصلاة ..اصحوا يا عباد الله"  بهذه العبارات تظاهر مئات المواطنين مساء اليوم  السبت في العاصمة الاردنية عمان احتجاجا على اغلاق قوات الاحتلال الاسرائيلي المسجد الاقصى امس الجمعة .

المظاهرة التي دعت اليها جماعة الاخوان المسلمين  اطلقت من امام الجامع الحسيني وسط عمان وهتف المتظاهرون "بالاقصى منعوا الصلاة ..اصحوا يا عباد الله" و"الاقصى لازم يتحرر" و"لبيك يا اقصى" و"بالروح بالدم نفديك يا اقصى" كما رفعوا  لافتات كتب عليها "انا اردني والاقصى مسؤوليتي" و"الله اكبر".

القيادي في جماعة الاخوان المسلمين الشيخ حمزة منصور اكد  انه يجب ان لا يكون الشعب الفلسطيني وحده بل علينا كأمة عربية ان نلتف حوله حتى يندحر الاحتلال"،مضيفا  الى ان "الشعب الفلسطيني هو الذي يضحي للاقصى بينما الانظمة العربية ضالعة بالمؤامرة".

واوضح ان "الاحتلال الاسرائيلي  الان في مراحله النهائية حيث يعمد لتهجير الشعب الفلسطيني لتحويل فلسطين الى دولة يهودية" مضيفا ان عزاؤنا ان الشعب الفلسطيني بكل مكوناته ثابت على الارض ويدفع الثمن غاليا".

وكانت الخارجية الاردنية  استنكرت امس اغلاق اسرائيل للمسجد  الاقصى و طالبت  باعادة فتحه  بشكل فوري للصلاة، متعهدة بالتصدي لها.

وحذرت الاردن في بيان لها اسرائيل من تلك الخطوة خصوصا وأن العاهل الأردني يعتبر الوصي على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الامر الذي اثار حفيظة اسرائيل واتهمت الاردن بمهاجمتها بدل من ادانة الهجوم الذي حدث في ساحة المسجد الاقصى 

اعلان عائم