الرئيس محمود عباس يتبادل التهاني بعيد الفطر مع عدد من الزعماء والقادة العرب

الأحد 25 يونيو 2017 09:49 ص / بتوقيت القدس +2GMT


وفا

تلقى الرئيس محمود عباس التهاني بعيد الفطر السعيد، من عدد من الزعماء والقادة العرب.
وحسب وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية،  تبادل أبو مازن ورئيس الجمهورية التونسية الباجي قائد السبسي، التهاني بحلول عيد الفطر السعيد.
وعبر الرئيسان، في اتصال هاتفي، عن أصدق المشاعر الأخوية المقرونة بالدعاء إلى الله عز وجل، أن يعيد هذه المناسبة على أمتنا وقد تعززت وحدتها وتحققت تطلعات وأماني شعوبها بالتطور والرقي.
كما جرى، اتصال هاتفي أبو مازن وأمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني، تبادلا خلاله التهاني بحلول عيد الفطر السعيد، وتمنيا أن يعيده الله عز وجل على الأمتين العربية والإسلامية وقد حققتا مزيدا من الرفعة والأمن والازدهار.
وجرى، اتصال هاتفي بين الرئيس عباس ورئيس جمهورية مصر العربية عبد الفتاح السيسي.
وتبادل الزعيمان خلال الاتصال الهاتفي، التهاني بحلول عيد الفطر السعيد، وتمنيا أن تعود هذه المناسبة على الامتين العربية والإسلامية وقد حققتا مزيدا من التقدم والاستقرار والرخاء.
كما تبادل أبومازن وأمير دولة الكويت صباح الأحمد الجابر الصباح، التهاني لمناسبة حلول عيد الفطر.
وعبر الرئيس عباس خلال الاتصال الهاتفي عن خالص تهانيه واطيب تمنياته بمناسبة حلول عيد الفطر، سائلا المولى عز وجل ان يعيد هذه المناسبة على البلدين والشعبين الشقيقين وعلى الامتين العربية والاسلامية بوافر الخير واليمن والبركات.
وتبادل أبومازن، والعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، التهاني لمناسبة حلول عيد الفطر.
وتمنى أبومازن خلال الاتصال الهاتفي أن تعود هذه المناسبة على الأردن وشعبه الشقيق وقد حقق كل ما يتطلع إليه من رفعة ورقي وازدهار.
 وتبادل أبومازن وخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، التهاني لمناسبة حلول عيد الفطر.

وأعرب أبومازن خلال الاتصال الهاتفي عن تمنياته للمملكة بالمزيد من التقدم والازدهار، مشيدا بجهودها في حماية الحرمين الشريفين.

من جانبه، أعرب العاهل السعودي عن أمله بأن يصلي مع الرئيس عباس في المسجد الأقصى المبارك في مدينة القدس عاصمة دولة فلسطين.

 هذا وتلقى أبومازن، برقية تهنئة من رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال عون، لمناسبة حلول عيد الفطر.

قال الرئيس اللبناني في برقيته: "نسأل الله تعالى أن يحمل هذا العيد لكم كل الخير والطمأنينة والسلام، ويعينكم في مسؤولياتكم الوطنية تجاه شعبكم وبلدكم الشقيق"، مؤكدا حرصه على تعميق التعاون بين البلدين في مختلف المجالات بما يحقق المصالح العليا للبلدين."

وتلقى أبومازن برقية تهنئة بالعيد، من رئيس مجلس الوزراء اللبناني سعد الحريري.

وشدد رئيس الوزراء اللبناني في برقيته، على عمق العلاقات الاخوية التي تربط بين البلدين والشعبين الشقيقين، وأعرب عن أمله بتعزيزها وتطويرها لما فيه مصلحة الشعبين اللبناني والفلسطيني.

كما تلقى أبومازن، برقية تهنئة بعيد الفطر، من رئيس كتلة المستقبل النيابية اللبنانية فؤاد السنيورة.

وتلقى أبومازن، برقية تهنئة بذات المناسبة، من مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان.

وقال مفتي الجمهورية اللبنانية في برقيته: "نسأل الله عز وجل أن يوفقكم في أداء مهامكم وان ينعم على عالمنا العربي والاسلامي بالنصر القريب والأمن والاستقرار ودوام العز والازدهار".

المصدر : وفا