دليل جديد على استعداد سعودي قريب لغزو قطر

الثلاثاء 06 يونيو 2017 05:56 م / بتوقيت القدس +2GMT
دليل جديد على استعداد سعودي قريب لغزو قطر



الدوحة / سما /

ذكرت مصادر اعلامية ان قسما من القوات الأمريكية المتواجدة في الدوحة  قد غادرت بالفعل قطر وقبيل الهجوم الإعلامي عليها .

وبحسب "جينة نيوز " فان فإن قسما من القوات الأمريكية غادر قطر  متوجهة إلى الأردن، بينما تم نقل قسم آخر إلى كردستان العراق ولم يبق في قطر سوى قسم قليل جدا قد يتم نقلهم إلى الأردن بحجة الاضطراب بين دول الخليج، وحماية قاعدة التنف.

واعتبرت تلك المصادر خروج القوات الأمريكية من دولة قطر "مقدمة لتدخل عسكري سعودي في هذا البلد"، في سابقة للعلاقات بين دول الخليج.

ومن المعروف ان قطر تستضيف  على أراضيها أكبر قاعدة عسكرية أمريكية في منطقة الشرق الأوسط، فضلاً عن مركز إدارة الأزمات في الشرق الأوسط التابع للمخابرات الأمريكية، ويضاف إليها عدة قواعد للدفاع الجوي وصواريخ باتريوت، فضلاً عن الوجود العسكري الأمريكي في غالبية القطع العسكرية القطرية وبشكل خاص مركز الإمداد والتموين .

وجود القاعدة الامريكية في قطر اعطاها قوة في السابق بوجه التهديدات السعودية  باحتلال قطر قديمة منذ التسعينات، حيث كانت التهديدات السعودية باحتلال قطر هي مبررات الأمير القطري حمد بن خليفة آل ثاني بإنشاء القاعدة العسكرية الأمريكية

اضف الى ذلك تصريحات الرئيس الامريكي دونالد ترامب الذي قال اليوم معلقا على الازمة القطرية انه حذر خلال زيارته للشرق الأوسط من تمويل "الفكر المتطرف" وإن زعماء بالمنطقة أشاروا إلى قطر.

وأضاف في تغريدة له على تويتر "خلال زيارتي الأخيرة للشرق الأوسط قلت إنه لا يمكن أن يستمر تمويل الفكر المتطرف. وأشار زعماء إلى قطر".

اعلان عائم