محيسن :اجتماع هام للقيادة الفلسطينية فور عودة الرئيس لبحث خطوات حماس

الإثنين 08 مايو 2017 11:45 ص / بتوقيت القدس +2GMT
محيسن :اجتماع هام للقيادة الفلسطينية فور عودة الرئيس لبحث خطوات حماس


رام الله / سما /

قال القيادي في حركة فتح وعضو المجلس الثوري في الحركة جمال محيسن  ان القيادة الفلسطينية ستعقد اجتماعاً وصفه بالهام عد عودة الرئيس الفلسطيني محمود عباس من جولته الخارجية.

واشار محيسن اليوم الاثنين  الى ان الاجتماع سيقيم كل الخطوات التي أقدمت عليها حركة حماس وكذلك سيتم بحث اجتماع المجلس الوطني الفلسطيني.

 وقال محيسن في حديث لاذاعة صوت فلسطين :"استجبنا لطلب حماس بعقد دورة جديدة للمجلس الوطني خلال الاجتماع في بيروت ولكن بعد ما غابت وفود بيروت وجدنا حماس تقوم باعتقال العديد من كوادر قيادات الحركة والبعض حكمت عليه احكام مؤبدة 

واضاف محيسن أنه وبعد 30 عاماً جاءت حركة حماس ببرنامج سياسي يتطابق مع برنامج منظمة التحرير فيما يتعلق بحدود 67 و أدركت ان هناك معطيات في الساحة الدولية ولا بد من التعامل معها في اطار تحقيق حقوق الشعب الفلسطيني.

وحول مطالبة حماس بالاعتراف بإسرائيل شدد محيسن قائلاً " نحن لم نطالب حماس بالاعتراف بإسرائيل وفتح لا تعترف بإسرائيل وليس من المطلوب لأي فصيل فلسطيني الاعتراف بها وليس من المطلوب من أي حزب اسرائيلي الاعتراف بمنظمة التحرير الفلسطينية".

يذكر ان الرئيس عباس هدد في اكثر من مناسبة بانه سوف يتخذ خطوات وصفها بالقاسية وغير المسبوقة ضد حماس ولانهاء الانقسام كما يشار الى ان رواتب موظفي السلطة في غزة لم تصرف لحد اللحظة .