نصائح لدعم زوجك على النجاح

السبت 06 مايو 2017 02:21 م / بتوقيت القدس +2GMT
نصائح لدعم زوجك على النجاح


وكالات / سما /

نجاح الزوج في عمله يتوقف بحد كبير على دعم وتشجيع الزوجة له , فحتى تكون هذه الزوجة تعرفي على هذه النصائح .

- التشجيع المستمر
لا بد من أن تواظب المرأة على تشجيع زوجها على تحقيق أهدافه، وتقوي من عزيمته عبر عبارات الثناء والمديح، بالإضافة إلى  توفير جميع وسائل الراحة والظروف المناسبة لتحقيق النجاح المطلوب في  كافة المجالات.

- تجنب الشجارات 
من المعروف بأن الشجارات والنقاشات الحادة عادة ما تعطي نتائج سلبية، وتحبط من عزيمة الرجل، لذا حاولي تجنبي أي شجارات مع زوجك لأنها قد تقف في طريق نجاحه، وناقشي معه أي مشاكل طارئة بطريقة حضارية وهادئة بعيداً عن أي تصعيد. 

- التعبير عن الحب
للتعبير عن الحب مفعول سحري لدى الزوج، إذ أنه يمنحه طاقة إضافية تنعكس إيجاباً على أدائه في عمله، وتحفزه على مواصلة مسيرته بنجاح, لذا واظبي على إرسال رسائل قصيرة لزوجك أثناء تواجده في عمله تعبرين فيها عن حبك له بعبارات بسيطة ومؤثرة, وقدمي له الورود أو هدية رمزية كلما أتاحت لك الفرصة لذلك. 

- الاهتمام بما يقوم به
أظهري لزوجك اهتمامك بما يقوم به مهما كان بسيطاً، واستمعي لمشاكله في العمل وحاولي أن تساعديه في إيجاد الحلول للمشاكل التي يواجهها. 

- التحلي بالصبر
قد ينشغل زوجك عنك بالعمل لساعات طويلة، الأمر الذي قد يؤثر على واجباته الزوجية تجاهك، لذا لا تحاولي أن تضاعفي الضغط عليه وتحلي بالصبر حتى ينجز واجباته في العمل، ومن ثم انصحيه بأخذ إجازة قصيرة تقضيان فيها معاً وقتاً مميزاً.