نائب ليكودي: سنضم الفلسطينيين ونمنحهم المواطنة ولكن بدون حق التصويت

الإثنين 06 مارس 2017 08:16 م / بتوقيت القدس +2GMT
نائب ليكودي: سنضم الفلسطينيين ونمنحهم المواطنة ولكن بدون حق التصويت


القدس المحتلة / سما /

تطرق عضو الكنيست ميكي زوهر (حزب الليكود) خلال مقابلة أجريت معه امس مع قناة i24News بالانجليزية الى الشكل الذي يتصوره للدولة الواحدة التي ستتشكل بعد ضم ممكن للضفة الغربية من قبل إسرائيل.

وقال زوهار: "حل الدولتين انتهى، بقينا مع حل الدولة الواحدة " وأضاف "العرب لن يحصلوا على مكانة مساواة كاملة، أي انهم لن يتمكنوا من التصويت للبرلمان (الكنيست). وهم سينالون جميع حقوقهم كمواطنين بدون حق التصويت في الانتخابات العامة".

مقدم البرنامج عامي كاوفمن قاطعه "هل هذه ديموقراطية؟" أجابه زوهار "نعم هذه ديموقراطية" واستمر في سرد تصوره لهذه الدولة: "هم سينالون حقوقهم الكاملة، مع كل ما يحتاجونه حتى يزدهروا ويتطوروا اقتصاديا في هذه الدولة لكنهم لن يصوتوا للكنيست. انا أوافق ان يتمكنوا التصويت في الكنيست ان استوفوا ثلاثة شروط مثل أي مواطن آخر".

وبدأ زوهار عرض الشروط التي يطالب بها من الفلسطينيون حتى ينالوا حقوقهم الكاملة، كان الأول هو أداء الخدمة المدنية او العسكرية، لكن شريكته بالنقاش الصحافية تامي مولد قاطعته وسألته "هل تريد ان يؤدي مليونان ونصف فلسطيني الخدمة العسكرية؟". ورد عليها زوهار: "اعدك انهم لن يؤدوا الخدمة العسكرية وسوف يتنازلون عن حقهم بالتصويت. هم سيفضلون عدم التصويت على المساهمة ودعم الدولة، صدقيني". وردت عليه مولد مهاجمة "انت لا تريد منهم ان يؤدوا الخدمة العسكرية، وانت تستخدم هذا الشرط حجة حتى تمنع منحهم الحقوق الكاملة".