غزة : برنامج الصحة النفسية في الأونروا يطلق مبادرة السلامة على الطريق

الأربعاء 22 فبراير 2017 07:00 م / بتوقيت القدس +2GMT
غزة : برنامج الصحة النفسية في الأونروا يطلق مبادرة السلامة على الطريق



غزة\سما\

في 21 فبراير، نظَم برنامج الصحة النفسية المجتمعية في الأونروا بالتعاون مع برنامج التعليم في غزة مبادرة السلامة على الطريق؛ ونظَمت فعاليات وأنشطة المبادرة في مدرسة الزيتون الأساسية للذكور (ب) التابعة للأونروا وذلك لتثقيف وتعليم الطلاب على مهارات السلامة على الطريق ورفع التوعية لديهم حول قواعد السلامة المرورية أثناء قدومهم إلى المدرسة وعودتهم منها.

وعلّق محمد الحلو مرشد المدرسة ومنسق المبادرة قائلاً: "تركز المبادرة على الطلاب وتهدف إلى تحسين وعيهم حول إجراءات السلامة على الطريق من أجل تجنب الحوادث المرورية"، وأضاف أيضاً: "نأمل أن نقوم بتنفيذ هذه المبادرة التجريبية في جميع مدارس الأونروا من أجل الإسهام في سلامة الطلاب أثناء ذهابهم وعودتهم من المدارس".

وقد تضمنت المبادرة عدة أنشطة، بدءاً بجلسة إرشادية تفاعلية حول كيفية قطع الطريق بأمان وتجنب الحوادث، وتبع ذلك أداء الطلاب لأغنية حول سلامة الطلاب على الطريق، ومن ثم فعالية تلوين لإشارات المرور. كما نظمت جلسة عملية حول قواعد السلامة على الطرقات، وانتهاءاً بعقد مسابقة تثقيفية للطلاب ركزت حول السلامة المرورية.

وقال بدر بلبل البالغ من العمر 10 أعوام وأحد الطلاب المشاركين في المبادرة: "إن ما تعلمته اليوم من قواعد السلامة على الطريق مهم جداً، وسيساعدنا على تجنب الحوادث على الطرقات".

إضافة إلى دعم الطلاب بشكل مباشر، تستهدف المبادرة أيضاً أولياء الأمور والمعلمين وسائقي الحافلات المدرسية، حيث سيعقد برنامج الصحة النفسية المجتمعية جلسات تثقيفية وتوعوية لتعزيز مهارات السلامة على الطريق، إلى جانب العمل مع المعلمين وأولياء الأمور لتعزيز هذه الدروس المهمة.

وفي نهاية فعاليات المبادرة، سلّم برنامج الصحة النفسية المجتمعية للطلاب الحقيبة المرورية والتي تشتمل على منشورات وأغاني ومقاطع فيديو حول قواعد السلامة المرورية ودفتر يحتوي على تعليمات السلامة على الطريق ولعبة السلم والأفعى مرسوم عليها إشارات المرور، ومن المفترض أن يستخدم الطلاب هذه الأدوات لإشراك أولياء أمورهم وأخوتهم في المنزل لتعزيز قواعد السلامة المرورية بينهم.

اعلان عائم