المقدح : رئاسة المؤتمر السابع رفضت ترشحي للثوري وتصريحات مردخاي مغرضة

الثلاثاء 06 ديسمبر 2016 08:48 ص / بتوقيت القدس +2GMT
المقدح : رئاسة المؤتمر السابع رفضت ترشحي للثوري وتصريحات مردخاي مغرضة


بيروت \ وكالات \

 أكدّ اللواء منير المقدح قائد القوة الأمنية الفلسطينية المشتركة في لبنان، رفض رئاسة المؤتمر السابع أوراق ترشحه للمجلس الثوري للحركة.

وقال المقدح في تصريح لموقع"الرسالة نت"، إنه تقدم بأوراقه للترشح، غير أن رئاسة المؤتمر رفضت السماح لترشح أي شخص لا يتواجد داخل القاعة، مبيناً أنه لم يتم وضع بدائل لمن لم يسمح لهم الاحتلال المشاركة في المؤتمر من فلسطيني الخارج.

وأوضح أن الرئيس بمقدوره أن يعين 30 عضو في المجلس الثوري، وتستمر عملية التعيين حتى شهر من تاريخ انعقاده.

وكان منسق أعمال حكومة الاحتلال في الضفة وقطاع غزة، الجنرال يواف بولي مردخاي، قد كشف عن استجابة رئيس السلطة محمود عباس لطلبه بعدم قبول ترشح المقدح ما لم يخلع الأخير بزته العسكرية.

وشكك المقدح في هذه التصريحات، ورأى أن الهدف منها هو التحريض على قيادة السلطة وقطع الطريق على توحيد البيت الفتحاوي، وصولا الى اشعال صراعات متناحرة بين أبناء الشعب الفلسطيني.

وأشاد بانعقاد المؤتمر" لأنه جاء في ظروف صعبة ورغم الضغوط الكبيرة التي جرت من اتجاهات عربية ودولية لإفشاله، غير أن القرار الفلسطيني المستقل نجح في عقده"، مشيدًا في الوقت ذاته بكلمة رئيس المكتب السياسي لحماس خالد مشعل في المؤتمر السابع، وقال إنها "كانت راقية وعلى مستوى عالي من الاحترام".

ورأى أن نجاح انعقاد المؤتمر أزعج إسرائيل، فيما لم يكن هناك خيار لعقده في منطقة أخرى غير رام الله؛ لأنه لا توجد دولة عربية او إسلامية بإمكانها أن تحمل المؤتمر.