صحة غزة تحذر من توقف مستشفى محمد الدرة للأطفال

الأربعاء 23 نوفمبر 2016 06:35 م / بتوقيت القدس +2GMT
صحة غزة تحذر من توقف مستشفى محمد الدرة للأطفال



غزة\سما\

حذرت صحة غزة ، اليوم الأربعاء، من توقف الخدمات في مستشفى الدرة للأطفال شرق مدينة غزة والذي يخدم مئات الآلاف من العوائل الفلسطينية نتيجة نقص الوقود المخصص لتشغيل مولدات الكهرباء.

ويعاني قطاع غزة من أزمة كهرباء خانقة من حين إلى آخر نتيجة تعطل الخطوط المصرية والإسرائيلية من جهة وتوقف المولد الثاني لمحطة الكهرباء نتيجة نقص الوقود أو لأسباب فنية ما يزيد من معاناة المواطنين الذين تصلهم الكهرباء 6 ساعات مقابل 12 ساعة فصل أو 8 ساعات وصل و 8 فصل وفقا للخطوط المزودة.

وقالت وزارة الصحة في بيان لها، أن الخدمات في المشفى قد تتوقف خلال الـ 72 ساعة القادمة. مشيرةً إلى عدم توفر الوقود اللازم لتشغيل مولدات الكهرباء.

وحذرت من التداعيات السلبية لهذا الأمر، وما قد يترتب عليه من توقف للخدمات الصحية المقدمة للأطفال داخل المستشفى.

وأشارت إلى أن ما يتوفر من وقود حاليا لا يفي بكافة احتياجات المستشفيات المختلفة في قطاع غزة خلال الفترة المقبلة، داعية كافة الجهات المعنية بسرعة التدخل لتوفير الوقود اللازم لتشغيل تلك المولدات.

وتتبرع جهات عربية ودولية منها قطر وتركيا في بعض الأحيان لتوفير الوقود لصالح المستشفيات في القطاع، وسط اتهامات من الوزارة بغزة لنظيرتها في رام الله بالتقصير في تقديم ما تحتاجه المستشفيات وهو الأمر الذي تنفيه الوزارة برام الله.

اعلان عائم