مشعل: الاحتلال يغير معالم القدس وعلى ترامب تصحيح سياسة بلاده الخارجية

الخميس 10 نوفمبر 2016 11:58 ص / بتوقيت القدس +2GMT
مشعل: الاحتلال يغير معالم القدس وعلى ترامب تصحيح سياسة بلاده الخارجية


الدوحة\وكالات\

 شدد رئيس المكتب السياسي في حركة "حماس" خالد مشعل على ان مسؤوليتنا هي التمسك بالقدس وتحريرها وتحرير كامل أرض فلسطين. وفي كلمة له في ملتقى "القدس الشبابي العالمي" في مدينة اسطنبول التركية، اشار الى ان خطر التهويد والتقسيم يتسارع لذلك أدعو الجميع لمضاعفة جهده وجهاده من أجل إنقاذ القدس والأقصى ورسالتي للعالم القدس مفتاح الحرب والسلام. ولفت الى ان "الاحتلال يغير معالم القدس فوق الأرض وتحت الأرض عبر الأنفاق، والأمة منشغلة عن قضيتها الأساسية، ونقول لهذا الاحتلال أنتم تلعبون بالنار، القدس مفتاح السلم والحرب". ولفت الى ان انتفاضة القدس أعطت الأمة الأمل وبضع مئات من الشباب هبوا نيابة عن الأمة بأكلمها للذود عن القدس. وتوجه مشعل الى الرئيس الاميركي الجديد دونالد ترامب بالقول:"لقد أُثقلنا بسياستكم المنحازة، ولا استقرار في المنطقة بدون حق فلسطين، وآن لكم أن تعلموا أن إسرائيل باتت عبئا عليكم".

ودعا مشعل الرئيس الأمريكي إلى تصحيح سياسة بلاده الخارجية وعدم الانحياز للاحتلال الإسرائيلي، مضيفا "أقول لترامب إن أبناء أمتنا قادرون على تصويب مسار التاريخ ووقف التآمر".

من جانب آخر، قال مشعل "نحن أبناء فلسطين وقادة الفصائل والقوى هدفنا هو حماية الأقصى"، مشددًا على أن استنقاذ القدس لن يتم الا بالجهاد والانتفاضة تلو الأخرى.

ودعا جميع الأنظمة والقادة العرب لتحمل مسؤولياتهم تجاه قضية القدس، مضيفا "علينا مضاعفة الجهود، كل من موقعه، وأن نعمل ليل نهار من أجل القدس، ونقول للعالم القدس مفتاح الحرب والسلام ونقول للعدو الصهيوني أنتم تلعبون بالنار".

وحذر من أن الاحتلال الإسرائيلي يغير معالم القدس فوق الارض وتحتها عبر الأنفاق، والأمة منشغلة عن قضيتها الأساسية