خبر : صور: الاحتلال يسمح بنقل قرود وسلاحف حدائق غزة إلى طولكرم عبر " ايرز "

الإثنين 26 سبتمبر 2016 12:27 م / بتوقيت القدس +2GMT
صور: الاحتلال يسمح بنقل قرود وسلاحف حدائق غزة إلى طولكرم عبر " ايرز "


سما / وكالات / سمحت اسرائيل بنقل مجموعة من الحيوانات التي كانت تعيش في حديقة الحيوانات في مدينة رفح الى حديقة الحيوانات في مدينة طولكرم، عبر معبر بيت حانون "ايرز" وفقا لما نشرته المواقع العبرية اليوم الاثنين.

وأشارت هذه المواقع إلى أنه جرى نقل 12 قردا وسلحفاتين مائيتين عبر معبر بيت حانون ظهر اليوم الى مدينة طولكرم، وذلك نتيجة للظروف الصعبة ودعم القدرة على العناية بهذه الحيوانات في حدائق الحيوان في قطاع غزة.

وجاء نقل هذه الحيوانات بعد طلب وزارة الزراعة الفلسطينية من الجانب الاسرائيلي، نقل هذه الحيوانات إلى مكان مناسب يتم من خلاله تقديم العناية الصحية والغذائية المناسبة لها.

وأضافت هذه المواقع أن منسق شؤون الزراعة في ما يسمى مكتب "منسق المناطق" أوري مدار والذي يمثل وزارة الزراعة الاسرائيلية مقابل وزارة الزراعة الفلسطينية، قام بتنسيق نقل نقل هذه الحيوانات من القطاع بالتعاون مع مدير معبر بيت حانون ممثل وزارة الجيش الاسرائيلي في سلطات المعابر سلما تسبان.

يشار أنه جرى نقل 15 حيوانا قبل شهر من حديقة الحيوان في مدينة خان يونس الى اسرائيل عبر معبر بيت حانون لنفس الاسباب، وجرى اغلاق حديقة الحيوان في مدينة خان يونس بعد نقل هذه الدفعة، وجرى تحويل هذه الحيوانات الى حدائق الحيوان في اسرائيل والاردن والى دول افريقية.

قرود

قرود11