خبر : القيادي مروان البرغوثي ينوي ترشيح نفسه للانتخابات الرئاسية

الأربعاء 24 فبراير 2016 07:09 م / بتوقيت القدس +2GMT
القيادي مروان البرغوثي ينوي ترشيح نفسه للانتخابات الرئاسية


رام الله / سما /  قالت فدوى البرغوثي زوجة الأسير عضو مركزية حركة فتح مروان البرغوثي، إن زوجها ينوي الترشح للانتخابات الرئاسية الفلسطينية اذا ما حصلت، معتبرة أن هذا الرأي يمثل رأي الأغلبية في الشارع الفلسطيني.

وأوضحت البرغوثي في تصريحات صحفية  أن هذا القرار واجباً على الأسير البرغوثي لتصحيح مسار القضية الفلسطينية، وإنقاذ الحركة الوطنية واستعادتها وتحقيق العودة والاستقلال على حد وصفها.

وحول طرح اسم الأسير مروان البرغوثي المحكوم لخمس أحكام مدى الحياة بتهمة القتل والشروع به، في أي صفقة مقبلة بين المقاومة والاحتلال، قالت: "على القيادة الفلسطينية العمل من أجل الافراج عنه والأمر لا يقتصر على حماس"، مستبعدة تجاهل أي جهة تتفاوض بشأن الأسرى لاسم مروان البرغوثي، "لأن أي تجاوز لهذا الموضوع غير مبرر وغير مقبول لدى الشعب الفلسطيني".

وأضافت: "من يفرج عن البرغوثي سيُقدره الشعبي الفلسطيني، لان هناك حاجة لوجود مروان في المقدمة كي يساعد في انقاذ الحالة الفلسطيني، ولانه من قال البلد لا تحتاج مناصب بل هي تحتاج فريق انقاذ ليحمي منجزات شعبنا".

ونقلت فدوى البرغوثي المُحامية المعروفة، تطلع زوجها بشراكة وطنية تجمع الكل الفلسطيني بتوافق جميع الأطراف من أجل مصلحة الوطن والشعب، داعية الى تكثيف الجهود من أجل الوصول الى الوحدة الوطنية.