خبر : اسرائيل تنقل رسائل تهديد مبطنة للرئيس عباس قبل ساعات من القاء خطابه

الأربعاء 30 سبتمبر 2015 10:32 ص / بتوقيت القدس +2GMT
اسرائيل تنقل رسائل تهديد مبطنة للرئيس عباس قبل ساعات من القاء خطابه


القدس المحتلة سما ذكرت مصادر اعلامية اسرائيلية ان تل ابيب نقلت رسائل تهديد مبطنة في اللحظات الاخيرة للرئيس الفلسطيني عباس وحذرته فيها من الاقدام على خطوات احادية الجانب تتعلق بالغاء اتفاقيات اوسلو او وقف التنسيق الامني.

ونقلت اذاعة جيش الاحتلال عن مصادر في مكتب نتنياهو قولها ان اسرائيل لن تسمح للرئيس عباس بان يتخذ اي خطوات احادية الجانب مشيرة الى ان الرئيس الفلسطيني رفض كافة المحاولات الاخيرة لاستئناف المفاوضات السلمية وكان اخرها طلب وزير الخارجية الاميركي الذي التقاه قبل ايام في نيويورك.

واضافت المصادر ان اتخاذ اي خطوات مثل وقف التنسيق الامني يعني عمليا انهاء السلطة ما سيؤدي الى ان توقف تل ابيب التنسيق المدني ووقف تحويل الاموال ووضع عقبات كبيرة تمنع تحرك مسؤولي وشخصيات السلطة بحرية .

وتابعت "ان الرسائل المتناقضة التي يرسلها عباس خلال الساعات الماضية تثير الريبة والشك فيما سيقدم عليه في نيويورك الليلة مستدركة "نامل ان تتغلب روح العقل والمسؤولية لدى الرئيس الفلسطيني وان يطلق العنان لمسيرة السلام ان تمضي قدما".

ومن المتوقع ان يقود الرئيس الفلسطيني محمود عباس (أبو مازن) اليوم بمشاركة لفيف من قادة العالم المشاركين في الدورة الحالية للجمعية العامة للامم المتحددة مراسم رفع العلم الفلسطيني بناء على قرار الجمعية، أمام مقر المنظمة الدولية.

وتسبق هذه المراسم الخطاب الذي يلقيه الرئيس في الساعة السابعة من مساء اليوم حسب توقيت فلسطين المحلي (الرابعة حسب توقيت غرينتش).

ويتوقع أن يتطرق الرئيس أبو مازن في خطابه كما قال مصدر فلسطيني مقرب من الرئيس الى إعادة النظر في كل الاتفاقات الموقعة مع إسرائيل بسبب عدم التزام إسرائيل بها وما تنطوي عليه هذه الإشارة من مخاطر.