خبر : "الظاظا": إقامة برك مالحة برفح من قبل مصر إنقلاب على قيم الجوار

السبت 19 سبتمبر 2015 01:24 م / بتوقيت القدس +2GMT
"الظاظا": إقامة برك مالحة برفح من قبل مصر إنقلاب على قيم الجوار


غزة /سما/وصف عضو المكتب السياسي لحركة حماس زياد الظاظا ظهر اليوم السبت، اقدام الجانب المصري على اقامة برك للمياه المالحة في رفح على طول حدود قطاع غزة مع مصر بالانقلاب على قيم الجوار. 

وأكد الظاظا في تصريحات (لإذاعة صوت الأقصى) ، أن الخطوة المصرية تشكل تساوق مع الاحتلال والسلطة لتشديد الحصار على غزة لابتزازها سياسياً، مهيباً بالسلطات المصرية لوقف اقامة البرك، محذراً في الوقت نفسه من خطورتها على البيئة.

 وقال:"نقول لإخواننا في مصر هذه محاولات ليست جيدة تعرقل صفو العلاقات مع مصر .. الأضرار ستكون كبيرة وستقع على رفح المصرية والفلسطينية والنتائج ستكون وخيمة". 

في سياق اخر جدد الظاظا حرص حركة على الأمن القومي المصري، مضيفاً:" غزة عنوان لحماية الامن القومي المصري ومصر عنوان لحماية الأمن القومي في غزة". وفي معرض رده على سؤال حول تصريحات الرئيس محمود عباس لفضائية مصرية، أكد الظاظا أن عباس ينقل متطلبات الأمن والافكار الإسرائيلية ويسوق لها لدى الامريكان والفرنسيين ليخنق غزة.

 وتابع: "عباس سقط سياسيًا وأصبح عبئ على الشعب الفلسطيني بل على الانسانية كلها". 

وأكد أن غزة لن تنساق إلى مربع المناوشات والمجادلات مع أي طرف من الأطراف، مجدداً الدعوة لمصر لوقف ايذاء المياه الجوفية الفلسطينية، مطالباً بفك الحصار المفروض على غزة كما نص القانون الدولي والإنساني. في مضوع آخر دعا الظاظا مصر لتحمل مسئولياتها تجاه المختطفين الاربعة في مصر والعمل على اطلاق سراحهم بأسرع وقت ممكن.

 وحذر الظاظا من احتمالية اختطاف الشبان الأربعة من قبل العدو الإسرائيلي، مجددًا الدعوة لمصر لاعادة الشبان المختطفين لذويهم بأسرع وقت ممكن.