خبر : مصر : البدء في المرحلة الثالثة من توسيع المنطقة العازلة برفح

الأربعاء 12 أغسطس 2015 08:58 ص / بتوقيت القدس +2GMT
مصر : البدء في المرحلة الثالثة من توسيع المنطقة العازلة برفح


رفح وكالاتصرح اللواء عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء بأنه تم الانتهاء من حصر مباني ومنشآت المرحلة الثالثة من المنطقة الحدودية برفح تمهيدا لاخلائها.
واضاف أن هناك 1215 منزلا و40 منشأة حكومية فى هذه المرحلة وجاري تحديد القيمة التعويضية عن المباني، كما سيتم صرف المساعدات المالية لأصحاب المهن والحرف التي تضررت بسبب الاخلاء من أصحاب الأنشطة الاقتصادية التجارية والحرفية المرخصة والعمال المؤمن عليهم في المنشآت الاقتصادية التجارية والحرفية.
وتابع أنه تم أيضا الإتهاء من صرف تعويضات المرحلة الأولى بمبلغ 286 مليون جنيه عن 837 منزلا والمرحلة الثانية بإجمالي مبلغ 370 مليون جنيه عن 1220 منزلا وذلك بخلاف ما يتم صرفه للمضارين من أصحاب الحرف والمشروعات الصغيرة والمحال التجارية وأصحاب المعاشات الضمانية والتأمينية البسيطة لتعويضهم عن أعمالهم السابقة، مؤكدا أنه سيتم صرف تعويضات المرحلة الثالثة بعد الإنتهاء من اخلائها.
كما نوه المحافظ أنه سيتم انشاء مدينة رفح الجديدة خلف المنطقة العازلة لإعادة توطين السكان فيها وأنها ستكون مدينة عمرانية جديدة بها جميع المرافق والخدمات ومزودة بمنطقة حرفية متنوعة.
وقد سبق صرف التعويضات المالية بواقع 1200 جنيه عن المتر المربع من المباني الخرسانية و700 جنيه عن المتر المربع من المباني ذات الحوائط الحاملة علاوة علي صرف مبلغ 100 جنيه عن المتر المربع المقام عليه المبنى و1500 جنيه كاعانة عاجلة لايجاد مسكن بديل.