خبر : مصادر لـ"سما" : حراك دولي باتجاه حماس قريبا بقيادة مستشار "اوباما" روبرت مالي

السبت 21 مارس 2015 05:47 م / بتوقيت القدس +2GMT
مصادر لـ"سما" : حراك دولي باتجاه حماس قريبا بقيادة مستشار "اوباما" روبرت مالي


غزة رام الله بروكسل كشفت مصادر فلسطينية ودولية مطلعة لوكالة "سما" مساء اليوم ان الساحة الفلسطينية ستشهد حراكا اوروبيا وامريكيا خلال الايام الاسابيع والايام القادمة باتجاه حركة حماس يقوده المستشار الجديد للرئيس الاميركي لشئون الشرق الاوسط روبرت مالي والذي يتمتع بعلافات جيدة مع اطراف عديدة في الساحة الفلسطينية بما فيها حركة حماس.

واوضحت المصادر انه رغم حملة التشكيك الكبرى التي شنها اللوبي الصهيوني في واشنطن ضد اليهودي الاميركي "مالي" الا ان الادارة الامريكية تثق في قدراته التفاوضية والبحثية الاستراتيجية وتبني امالا عريضة على صلته بالحركات الاسلامية بالمنطقة ورؤيته لدورها.

المصادر ذاتها اكدث لـ "سما" ان وفودا دولية زارت غزة خلال الاسابيع الماضية قبل الانتخابات الاسرائيلية وانها حملت رسالة واضحة بان المجتمع الدولي واسرائيل مستعدون للتوصل الى اتفاق حول مستقبل غزة وحصارها وان الكرة الان في الملعب الفلسطيني ليقرر مستقبل العلاقة والاوضاع في القطاع.

وشككت المصادر في نفي حركة حماس بان "لا تواصل مع بعض الدول العربية كالسعودية" وغيرها مؤكدة ان اتصالات عديدة جرت في الاونة الاخيرة مع بعض الدول المعتدلة وبينها السعودية دون ان تكشف عن اسم تلك الدول.