خبر : ألمانيا تكفل 300 طفل يتيم من غزة

الثلاثاء 09 سبتمبر 2014 08:04 م / بتوقيت القدس +2GMT
ألمانيا تكفل 300 طفل يتيم من غزة


غزة / سما /  أبرمت الجمعية الفلسطينية للتنمية والتأهيل النفسي والمجتمعي وجمهورية ألمانيا الاتحادية اتفاقا، اليوم الثلاثاء، تتكقل بموجبه الأخيرة بكفالة 300 يتيم في غزة، بالإضافة إلى تقديم عشر منح دراسية للطلبة المتفوقين من القطاع للدراسة في ألمانيا.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية الفلسطينية "وفا"، عن رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور أحمد سعد، قوله إن اتفاق كفالة الأيتام في غزة هو عبارة عن مخصصات شهرية وتعليم وتوفير مستلزمات الحياة لهم.

وأوضح أن" الاتفاق يتضمن تسيير طائرة محملة بأدوية ومعدات طبية بقيمة 2.2 مليون دولار أميركي وفقا لاحتياجات القطاع الصحي في غزة، وهي ستصل قريبا، كما تشتمل حمولة الطائرة على طنين من حليب الأطفال ستستلمها الجمعية لتوزيعها على مستحقيها".

وأشار إلى إرسال أطفال من قطاع غزة أصيبوا خلال العدوان إلى ألمانيا لتلقي العلاج بالتنسيق والتعاون مع اتحاد الأطباء والصيادلة الفلسطينيين في برلين.

وقال: "إن 45 طفلا من قطاع غزة غادروا مساء أمس عبر معبر رفح البري إلى ألمانيا لتلقي العلاج بعد إصابتهم بجروح خطيرة خلال العدوان الإسرائيلي الذي استمر أكثر من 50 يوماً"، مشيرا إلى أن مئات الأطفال من ضحايا العدوان سيغادرون خلال الأشهر القليلة المقبلة إلى ألمانيا لتلقي العلاج ضمن اتفاق بين الجمعية واتحاد الأطباء والصيادلة في برلين.