خبر : هنية يدعو القوى الفلسطينية للتوحد سياسياً وميدانياً وحماية اتفاق المصالحة

الثلاثاء 08 يوليو 2014 03:23 ص / بتوقيت القدس +2GMT
هنية يدعو القوى الفلسطينية للتوحد سياسياً وميدانياً وحماية اتفاق المصالحة


غزة سمادعا الرئيس السابق لحكومة غزة إسماعيل هنية إلى تعزيز وحدة الموقف الفلسطيني سياسياً وميدانياً وتعميق التنسيق والتعاون بين كل أبناء شعبنا لمواجهة هذه المرحلة الدقيقة.

وأكد هنية في تصريح وصل "سما"فجر اليوم الثلاثاء على ضرورة عقد اجتماع للإطار القيادي المؤقت للأمناء العامين للفصائل الفلسطينية بشكل عاجل لبحث الأوضاع الراهنة واتخاذ موقف فلسطيني موحد وإجراءات سياسية وخطوات داعمة لشعبنا على الأرض.

ووجه هنية دعوة إلى الجامعة العربية ومنظمة التعاون الإسلامي لعقد اجتماعات طارئة لدراسة العدوان وآثاره على الشعب الفلسطيني واتخاذ قرارات عملية لحماية شعبنا والتضامن معه وكبح جماح العدوان الإسرائيلي.

وجدد هنية تأكيده على تمسك حركة حماس بالمصالحة الفلسطينية أكثر من أي وقت مضى في وجه العدوان الشامل الذي يتعرض له الشعب الفلسطيني.

وأضاف "أدعو الأخوة في قيادة حركة فتح إلى حماية اتفاق المصالحة في إطار الشراكة وتحمل كافة الفصائل المسئولية التاريخية في حماية المشروع الوطني الفلسطيني في هذه المرحلة الفارقة".

وأشاد هنية في ختام تصريحه بصمود الشعب الفلسطيني في الضفة والقطاع والأراضي المحتلة عام الـ 48 "الذين يخضون ملحمة بطولية باسلة تعبر عن أصالة هذا الشعب ووعيه وعطائه المستمر وقدرته على استيعاب المتغيرات الداخلية والخارجية لصالح تثبيت حقه في وطنه فلسطين وعودته إليه".