خبر : رام الله: مذكرة جلب لطفل بتهمة خدش سيارة حكومية

الأربعاء 13 نوفمبر 2013 10:36 ص / بتوقيت القدس +2GMT
رام الله: مذكرة جلب لطفل بتهمة خدش سيارة حكومية


رام الله / سما / استدعت الشرطة الفلسطينية،أول أمس الاثنين، طفلا يبلغ من العمر 9 أعوام، بحجة عبثه بشعار مركبة حكومية وإحداث خدوش فيها، في قرية كفر نعمة شمال غرب رام الله.

وقال المواطن صالح أبو عادي، والد الطفل عرفات الذي تم استدعاؤه،لصحيفة القدس المحلية بأن عناصر من الشرطة حضرت أمس لاعتقال طفله، حيث لم يكن حينها متواجدا في المنزل ، فتم تسليمه استدعاء لمراجعة الشرطة بسبب شكوى لعبثه بشعار سيارة، مشيرا إلى أن "عرفات كان في المقاطعة برام الله لإحياء ذكرى استشهاد ياسر عرفات".

وأوضح أبو عادي أن مديرا في وزارة الشؤون المدينة تقدم ببلاغ للشرطة حول عبث طفله عرفات والطفل محمود مصطفى السايس بشعار المركبة الموضوع في مقدمتها وأحداث خدوش فيها، لافتا الى أن نجله عرفات نفى اتهامات المسؤول ضده، مضيفا أن سيراجع الشرطة دون اصطحابه لطفله.

02

من جهته، نفى مدير شرطة رام الله المقدم عمر البزور، نية الشرطة اعتقال الطفل عرفات أبو عادي، موضحا أنه "حين تقديم المشتكي بلاغا، يقدمه باسم المشتكى عليه ولا يتم ذكر عمره، والشرطة تقدم الاستدعاء باسم المشتكى عليه".

وأشار البزور إلى أن شرطة المحافظة حين تقديمها الاستدعاء لم تكن تعلم بعمر المشتكى عليه، فتم تسليم العائلة استدعاء لحضور الوالد وطفله لادارة الاحداث في شرطة المحافظة.

وأوضح البزور أن إفادات أي طفل لا تأخذ الا بحضور والده.

01

وقال المقدم البزور إن المشتكى تقدم بشكوى اخرى ضد الشرطة بحجة أنها "لم تتحرك في قضيته المقدمة منذ نحو شهرين".

استدعاء غير قانوني

وقال المحامي صلاح ابو السعود إن استدعاء طفل بعمر 9 سنوات لا يجوز، حيث أنه لا يساءل جزائيا وفقا للتعديل الاخير لقانون الطفل المنشور في الصحيفة الرسمية في شهر آب 2013، موضحا أن القانون ينص على أن الاحداث مساءلون من عمر 12 عاما.

وأوضح ابو السعود أنه في قضية الطفل عرفات، فإن استدعاءه غير قانوني كونه أقل من 12 عاما، ولذلك يجوز أخذ إفادته وحفظ الملف نظرا لعمره، مضيفا أنه يتوجب على والده تقديم إفادته بعمر طفله، وبناء على كونه قاصرا يتم إغلاق الملف.